أخبار محلية

“وزارة الصحة بالمملكة” تعقد المؤتمر الصحفي الأسبوعي الخاص بكورونا غداً الثلاثاء

صحيفة وصف :ينتظر أن تعقد وزارة الصحة المؤتمر الصحفي الدوري للحديث عن مستجدات فيروس كورونا الجديد غداً الثلاثاء بعد أن تحول عقده من يومي إلى أسبوعي، بحسب “الإخباربة”.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، لبرنامج الراصد الليلة على قناة “الإخبارية”: “ينشر الإعلان عن تفاصيل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بما فيها الحالات الحرجة في التقارير التي تنشر في الموقع المخصص للفيروس”، مشيراً بأن المؤتمرات الصحفية ستكون أسبوعية تتعلق بعدد حالات الوفيات والإصابات والتعافي والحالات الحرجة ومستواها ومكان وجودها ورصدها وانتشارها.

وعن سبب التحول إلى مؤتمر صحفي أسبوعي كل ثلاثاء قال: “المؤتمر الصحفي اليومي جاء ليواكب مرحلة مهمة جداً من تعامل المملكة مع هذه الجائحة، مؤكداً بأن المراحل المقبلة لا تقل أهمية عنها، ولكننا بحاجة إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع في ظل الرصد لمستوى التساؤلات الموجودة لديه”.

واعتبر أن نضج القنوات الإعلامية ووصول المجتمع لها بسهولة يجعل الرسالة عن مستجدات الفيروس بشكل أسبوعي في هذه المرحلة قد يكون أفضل، مقدماً شكره للإعلاميين والمؤثرين لتقديمهم دوراً فاعلاً في هذه المرحلة.

وطالب العبدالعالي الجميع خلال الأيام والأسابيع المقبلة بأن نرصد معاً تصرفاتنا، وقال: “وجدنا بعض التصرفات التي لاحظها الجميع والتي لم تكن مسؤولة وفيها شيء من الاستهتار والمخاطرة بالأرواح، لا حظنا في بعض المدن شيئاً من الارتفاع حتى في الحالات الحرجة ناتجاً عن عدم التمسك بالسلوكيات الصحية، أعطي أمثلة جدة والرياض، لا نريد أن نشاهد لاقدر الله مزيداً من الإصابات أو الحالات الحرجة أو المشاكل الصحية”.

وأكد متحدث الصحة على الجميع بأن “التقيد والعودة بحذر أمر مهم جداً”، مؤكداً أن “سلوكياتنا يجب أن نراعيها في المرحلة القادمة بكل دقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى