أخبار محلية

صحة منطقة “مكة” ما تم تداوله من تسجيل مقطع صوتي لشكوي مواطن بمستشفي الولادة غير صحيح

صحيفة وصف : قال المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حميد المالكي، إن ما تم تداوله من تسجيل مقطع صوتي لمواطن يشتكي من إهمال بقسم طوارئ النساء بمستشفى الولادة والأطفال بمكة، غير صحيح ومحض افتراء يراد بها تشويه جهود المنشأة والعاملين فيها.
وأوضح، أن إدارة حقوق وعلاقات المرضى لم تسجل أي شكوى حينها وهي الجهة المعنية بمتابعة شكاوى المرضى وحلها، ولم يرصد مركز عمليات وزارة الصحة 937 أي شكوى على المستشفى في ذلك اليوم.
وأكد أن مدير المستشفى كان، الخميس، في جولة تفقدية للأقسام بالمستشفى مرورا بالطواري يرافقه المدير المناوب، وتواجد بالموقع إلى وقت ما قبل الإفطار وكان العمل في طوارئ النساء يسير بطريقة سلسة والفريق الطبي يؤدي عمله على أكمل وجه.
وتابع، أنه تم استدعاء المدير المناوب ورئيسة التمريض المناوبة، وأفادوا بأن العمل في طوارئ النساء جارٍ بدون أي مشاكل تذكر وأن جميع الحالات المطلوب دخولها تم تنويمها في الأقسام الداخلية ولا يوجد أي حالة في الطوارئ بانتظار التنويم، كما لم تتم أي حالة ولادة في طوارئ النساء في ذلك اليوم وجميع الولادات تمت في غرف الولادة بالنسبة للولادة الطبيعية وغرف العمليات للحالات القيصرية.
وأشار إلى أنه لا يوجد ضمن الولادات في ذلك اليوم من الجنسية التي ذكرها صاحب المقطع الصوتي، ولم يتواجد دكتور مناوب من الجنسية أيضا، وأن مجموع الولادات، بلغ 32 حالة ولادة على النحو التالي: 23 ولادة طبيعية، 9 حالات ولادة قيصرية، من مجموع 180 حالة راجعت طوارئ النساء.
جدير بالذكر أن المستشفى يقدم خدمات للأطفال والنساء على مستوى المنطقة الغربية؛ حيث يُقدِّم خدمات تخصصية شاملة جميع التخصصات للأطفال، ويعتبر مستشفى مرجعياً بمنطقة مكة المكرمة، وتُحال إليه جميع الحالات التابعة لوزارة الصحة من الطائف والباحة والقنفذة وجدة وأيضاً الجوف.
كما يوجد بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة كوكبة من الاستشاريين السعوديين الحاملين لأعلى المؤهلات العلمية في تخصصاتهم على مستوى المملكة، ويقوم على تقديم خدمات عالية المستوى للنساء والولادة والمتابعة الدقيقة من الحمل حتى الولادة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق