مال وأعمال

جدة تستضيف الملتقى الإرشادي التاسع لأسواق الذهب والنفط وسلة العملات العالمية

أظهرت شركات متخصصة في تداولات البورصة العالمية إهتمامها بالمستثمر والمتداول السعودي نظراَ للإهتمام الشديد وزيادة عدد المستثمرين والمتداولين وخاصة من فئة الشباب .

بناءاَ على ذلك قدّر المنظمون للملتقى الإرشادي التاسع لأسواق المال والعملات ، الذي تعقد فعاليته يومي 22 / 23 من أبريل في مدينة جده ، مساهمة القطاع في تعزيز الناتج المحلي ورفع الدخل القومي .

تسلط فعاليات الملتقى الذي تنظمه الأوسط لإقامة المعارض والمؤتمرات وبالشراكة مع شركة Stay connected العالمية الضوء على تثقيف المستثمر وتوعية المتداولين على تنقية شركات التداول وتعليم المبتدئين  ، يمنح الملتقى المستثمرين فرصة الإستفادة والإلتقاء بعدد كبير من المتخصصين في المجال من خلال22دورة تعليمية مجانية مصممة لزيادة معرفة المتداولين بالتقلبات اليومية التي تطرأ في السوق وكيفية قراءة المؤشرات العالمية المؤثرة على الأسواق .

يستضيف الملتقى 15 متحدثا سعوديا وخليجيا وعالميا ويتقدمهم المتحدث صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور : سيف الإسلام بن سعود بن عبدالعزيز .
يسعى الملتقى إلى تثبيت وتعزيز مفاهيم أسواق العملات وتنمية مهارات المستثمرين في السعودية ومساعدتهم على تطبيق الإستراتيجيات .

من المتوقع أن تحظى فعاليات الملتقى الذي يقام في فندق كراون بلازا بإهتمام كبير من المتعطشين لهذه الأسواق ممن يمارسون هذا النوع من الإستثمار  في ظل مشاركة كبيرة لنخبة من أبرز االمحللين العالمين من جميع أنحاء العالم والشركات الرائدة والمرخصة من كبرى الهيئات الرقابية والبنوك المركزية  في العالم  إلى جانب عدد كبير من المؤسسات المالية والإقتصادية من الدول الأوروبية والأمريكية .

وأفاد السيد : أحمد الخطيب  المدير التنفيذي  لشركة أمانة كابيتال  أن السعودية تعتبر جاذبا كبيرا للشركات كونها تعد 19 عالميا في الحجم  بعد أن تضاعف الإنتاج القومي الإجمالي  وارتفع  متوسط دخل العائلة بنسبة 75 في المائة في 2015  ، وأكثر من 35 في المائة من المضاربين في أسواق العملات في الشرق الأوسط يعيشون في السعودية .

وقال السيد : اسكندر نجار  كبير مدراء  التطوير بشركة ADS الإماراتية : أن النجاحات التي تشهدها السعودية في جميع الأصعدة  تجعل الإستثمار من أنجح الإستثمارات في العالمين ووجهة كل الشركات في هذا المجال كونها أفضل منطقة آمنة للإستثمار  والنجاحات التي تحققها في أسواق  العقارات والبنوك  والمؤشرات .

وقد صرح السيد وليد عيد مدير شركة stay connected : أن النسخة التاسعة تعد مختلفه تماما عن النسخ السابقة كوننا نركز على توعية المستثمر وتثقيفه وتأهيله استثماريا لكي يستطيع خوض هذا الإستثمار بكل حذر ووعي  وقد  بذلنا كل ما بوسعنا لإستقطاب أمهر المحللين  وأفضل المدارس التي تدرس هذا المجال لنحقق الهدف الذي أنشئ عليه هذا الملتقى .

ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا في تأدية هذه الرسالة  واتمنى أن وفقنا في تقليل نسبة المخاطر لدى المستثمرين  ونشكر صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور : سيف الإسلام بن سعود الذى يولي اهتمامه الكبير لنرتقى الى أعلى درجة من الفائدة   للمستثمر السعودي من هؤلاء النخبة من المحللين والمدرسين الذين أتوا من جميع أنحاء العالم  لتقديم ما لديهم من خبرات للمستثمرين داخل المملكة السعودية والخليج  .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى