مال وأعمال

سعي بنك تشيلى المركزى لطرح عملة رقمية بحلول 2022

قال رئيس البنك المركزي التشيلي أمس إن البنك المركزي التشيلي سيقرر في أوائل عام 2022 استراتيجية لإمكانية طرح عملته الرقمية الخاصة، حيث يسعى صانعو السياسات في جميع أنحاء العالم لمواكبة العملات المشفرة سريعة الانتشار.

ويقوم المنظمون على مستوى العالم بقمع العملات الرقمية، خائفين من التوسع السريع في السوق الذي تجاوز 2 تريليون دولار في أبريل، وقالت الصين يوم الجمعة إنها تحظر جميع عمليات تداول العملات المشفرة والتعدين.

وفي عرض تقديمي أمام المشرعين، قال رئيس البنك المركزي ماريو مارسيل إنه شكل مجموعة عمل رفيعة المستوى لدراسة استراتيجية متوسطة الأجل لسك “بيزو رقمي” في محاولة لتلبية احتياجات “صناعة مدفوعات تزداد صعوبة. “

وقال مارسيل للمشرعين”من الأهداف المرتبطة باحتياجات الجمهور، والاستقرار المإلى وفعالية السياسة النقدية، سيحدد البنك المركزي، في بداية عام 2022، اقتراحًا يتضمن خيارات ومتطلبات لإصدار نهائي لعملة البيزو الرقمي في تشيلي “.

وقال مارسيل إن استخدام المدفوعات الرقمية ارتفع في تشيلي، حيث يتم توجيه أكثر من 40% من استهلاك الأسرة من خلال بطاقات الائتمان أو الأنظمة المماثلة، فضلاً عن التحويلات الرقمية.

ويشعر المنظمون العالميون بالقلق من أن ارتفاع العملات التي يديرها القطاع الخاص يمكن أن يقوض سيطرتهم على الأنظمة المالية والنقدية، ويزيد من المخاطر النظامية، ويعزز الجريمة المالية ويضر بالمستثمرين.

وقال مارسيل إن مجموعة العمل ستقوم بتقييم نقدي للمخاطر التي يتعرض لها النظام المصرفي التشيلي وكفاءة سياستها النقدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق