دوليات

استبعاد جونسون إمكانية تحقيق هدف جمع 100 مليار دولار قبل قمة المناخ

قال رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون إنه يخشى أن يكون هناك احتمال بنسبة 60٪ فقط أن يتم جمع مبلغ 100 مليار دولار لمواجهة تغير المناخ الذي يُنظر إليه على أنه مفتاح لتأمين نتيجة طموحة لقمة المناح الدولية Cop26 بحلول الوقت الذي يجتمع فيه قادة العالم في جلاسكو في نوفمبر.

وفي حديثه إلى الصحفيين في طريقه إلى نيويورك في بداية زيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى الولايات المتحدة ، يأمل فيها “تحفيز” التقدم نحو اتفاق مناخي جديد ، وقال رئيس الوزراء إنه سيحث الدول المتقدمة على المضي قدمًا في تمويل إضافي.

وتابع قائلا: هناك مائدة مستديرة مع البلدان المعرضة للتأثر بالمناخ [يوم الإثنين]: إنهم بحاجة إلى دعم من بقية العالم إذا كانوا يريدون إجراء الانتقال بالطريقة التي يجب عليهم القيام بها. والعالم النامي يتطلع إلينا. لقد بدأنا انبعاثات الوقود الأحفوري ، لقد كان بلدنا أول ثورة صناعية مستدامة. لقد بدأنا ذلك ، وهم يتطلعون إلينا لمساعدتهم على تجاوز تكنولوجيا الهيدروكربون “.

ولدى سؤاله عما إذا كان يعتقد أنه يمكن الوصول إلى إجمالي 100 مليار دولار هذا الأسبوع ، قال: “الحصول عليها طوال هذا الأسبوع سيكون بمثابة أمنية صعبة التحقيق. “

ووعدت دول مجموعة السبع قبل أكثر من عقد في قمة كوبنهاجن بتوفير 100 مليار دولار من التمويل الخاص والعام للبلدان النامية ، لمساعدتها على التحول إلى تقنيات منخفضة الكربون والتعامل مع الطقس القاسي.

أشارت التحليلات الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) التي نُشرت الأسبوع الماضي إلى أنه لم يتم جمع سوى 80 مليار دولار حتى الآن.

وأعاد قادة مجموعة السبع الالتزام بالهدف في قمة يونيو في كورنوال ، لكن جونسون تعرض لانتقادات لفشله في الحصول على تعهدات ملموسة. من المتوقع أن تنشر المملكة المتحدة تفاصيل التزامات الدول الفردية في نهاية هذا الأسبوع.

وسافر رئيس مؤتمر المناخ الدولى Cop26  ألوك شارما مع جونسون إلى الولايات المتحدة ، حيث تكثف المملكة المتحدة الجهود الدبلوماسية لتأمين نتيجة ناجحة للقمة.

سيعقد جونسون سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع زملائه القادة ، وقال إنه سيضغط عليهم بشأن “الفحم والسيارات والأشجار والمال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق