دوليات

اعلان بدء التطعيم ضد كورونا للطلاب بين 12 و15 عاما فى بريطانيا اليوم

بدأت المملكة المتحدة، اليوم الاثنين، في تحصين الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن حملة التحصين لهذه الفئات العمرية بدأت اليوم، ويبلغ عدد صغار السن المؤهلين للحصول على اللقاح على مستوى المملكة المتحدة 3 ملايين شخص.. وتنفذ الحكومة البريطانية البرنامج في المقام الأول داخل المدارس، وقد تم إصدار توجيهات للمدراء للاتصال بالشرطة إذا كانوا يعتقدون أنه يمكن تنظيم احتجاجات خارج مبانيهم.

كما ستبدأ حملة التحصين لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما في اسكتلندا وويلز هذا الأسبوع، ويمكن للصغار في هذه الفئة العمرية في اسكتلندا الذهاب إلى العيادات المؤقتة أو انتظار خطاب يعرض عليهم موعدا محددا.. أما في أيرلندا الشمالية، فقال رئيس برنامج التحصين في المنطقة إنه “من المرجح أن يتم تقديم اللقاحات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما في المدارس اعتبارا من الشهر المقبل“.

ومن ناحية أخري، قال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي إن “رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيطلب من الرئيس الأمريكي جو بايدن عودة حركة السفر من المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة”، وذلك حيث يتواجد جونسون حاليا في نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي سياق متصل، بدأت إيطاليا اليوم في إعطاء جرعات ثالثة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لفئات معينة تعتبر أكثر عرضة لخطر الإصابة الشديدة.

وذكرت وكالة أنباء (أنسا) الإيطالية أنه من بين الأشخاص الذين سيحصلون على الجرعة المعززة الذين يعانون من ضعف المناعة وأولئك الذين خضعوا لعمليات زرع أعضاء.

ومن المقرر أن يحصل حوالي ثلاثة ملايين شخص على جرعة ثالثة في إيطاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق