دوليات

مشاركة آلاف بمظاهرات ضد إغلاقات كورونا في أستراليا

تجمع آلاف المتظاهرين اليوم السبت في شوارع سيدني ومدن أخرى في جميع أنحاء أستراليا، للرد على إغلاقات كورونا المستمرة وسط ارتفاع قياسي جديد في حالات كورونا بالبلاد.

وأظهرت مقاطع الفيديو والصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصا، الكثير منهم لا يرتدون أقنعة، تجمعوا في شوارع سيدني وهم يهتفون “الحرية” ويحملون لافتات عليها عبارات مثل “اكشف الحقيقة”.

اندلعت بعض الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة، الذين حاولوا تفريق المتظاهرين لمنع المزيد من التفشي في ولاية نيو ساوث ويلز في سيدني ، والتي أبلغت عن 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الجمعة.

أعلنت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز جلاديس بريجيكليان الأسبوع الماضي أن سيدني ستمدد إغلاقها بسبب فيروس كورونا للمرة الثانية ، مع السماح للسكان فقط بمغادرة منازلهم للقيام بالأنشطة الأساسية حتى 30 يوليو.

كانت المدينة بالفعل قيد الإغلاق على مدار الأسابيع الأربعة الماضية ، مما أثار ردود فعل عنيفة بين السكان الذين يرغبون في العودة إلى الأنشطة العادية بعد أكثر من عام من قيود السلامة بسبب جائحة فيروس كورونا.

ذكرت صحيفة سيدني مورنينج هيرالد أن الشرطة ألقت القبض يوم السبت على 57 شخصًا وفرضت 90 غرامة على المشاركين في الاحتجاج ،

كما تجمع الآلاف للاحتجاج على قيود فيروس كورونا في ملبورن يوم السبت ، مع بعض مشاعل الإضاءة أثناء تجمعهم خارج مبنى البرلمان في ولاية فيكتوريا ، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتيد برس.

كتب على إحدى اللافتات التي حملها متظاهرون في ملبورن ، “هذا لا يتعلق بفيروس بل يتعلق بالسيطرة الحكومية الكاملة على الناس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق