دوليات

دعوة رئيس وزراء كوريا الجنوبية لتوفير حوافز تشجع على تلقى تطعيم “كورونا”

دعا رئيس وزراء كوريا الجنوبية كيم بو-كيوم، اليوم الأحد، المكاتب الحكومية إلى النظر في توفير حوافز مختلفة لتشجيع المزيد من الناس على تلقي التطعيم ضد فيروس “كورونا” المستجد، وتسريع الجهود لتوقيع اتفاقيات ثنائية مع الدول الكبرى لإعفاء الأشخاص الذين تلقوا التطعيم من الحجر الصحي لمدة أسبوعين في كل دولة.

وطالب كيوم خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في سول، حول الإجراءات المضادة لفيروس “كورونا”، الشعب أن يثقوا بالحكومة وأن يحصلوا على اللقاح، دون أن يتأثروا بمزاعم لا أساس لها من الصحة حول اللقاحات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء يونهاب.

وأكد أنه أظهر مسح لمن بلغوا 65 عامًا أو أكبر ممن تلقوا لقاح “أسترازينيكا” 89.5% من التأثير الوقائي، و100% من الوقاية من الوفاة، مضيفًا أن معظم الآثار الجانبية للقاحات كوفيد-19 كانت خفيفة.

في سياق متصل، ذكرت الوكالة الكورية الجنوبية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه تم تطعيم أكثر من 3.7 مليون شخص ضد فيروس “كورونا” المستجد كوفيد-19 حتى أمس السبت، مع تكثيف البلاد لبرنامج التطعيم ضد الفيروس من خلال تقديم المزيد من اللقاحات.

وأشارت الوكالة في بيان اليوم، إلى أنه تم إعطاء 3 ملايين و733 ألفا و796 شخصًا الجرعة الأولى من اللقاح حتى أمس السبت، كجزء من برنامج التطعيم الذي بدأ في يوم 26 فبراير، وهو ما يمثل حوالي 7.3% من إجمالي عدد سكان البلاد البالغ عددهم 52 مليون نسمة.

وأضافت أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين تلقوا الجرعتين الأولى والثانية من اللقاح بلغ 935 ألفا و357 شخصًا حتى أمس السبت، وهو ما يمثل حوالي 1.8% من إجمالي عدد سكان البلاد، مشيرة إلى أنه تم إعطاء لقاح أسترازينيكا إلى 2.05 مليون شخص، فيما تلقى 1.69 مليون لقاح فايزر.

وأوضحت الوكالة أن حوالي 8.95 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 60 و74 عامًا سيحصلون على اللقاح في الأسابيع المقبلة، مشيرة إلى أنه سيتم إعطاء لقاح أسترازينيكا للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و74 عامًا اعتبارًا من 27 مايو الجاري، فيما سيحصل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و65 عامًا أيضًا على نفس اللقاح بدءًا من 7 يونيو المقبل.

وأعلنت كوريا الجنوبية، في وقت سابق، خطتها لتطعيم 13 مليون شخص ضد فيروس “كورونا” حتى يونيو المقبل وتحقيق المناعة بحلول نوفمبر القادم، وكانت البلاد قد أمنت بالفعل جرعات من لقاحات كوفيد-19 من العديد من شركات الأدوية العالمية تكفي لتطعيم 99 مليون شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق