أخبار محلية

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد: إيقاف لواء متقاعد بالحرس الوطني ومدير عام مشروعات ونقيب بالداخلية وكاتب عدل في قضايا اعتداء على المال العام

صحيفة وصف :صرّح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بأن الهيئة باشرت عددًا من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحق مرتكبيها.

وكانت أبرز القضايا على النحو الآتي:

القضية الأولى: بالتعاون مع وزارة الحرس الوطني أُوقف لواء متقاعد وموظفان اثنان متقاعدان على المرتبة الخامسة عشرة بوزارة الحرس الوطني لحصولهم على مبالغ نقدية من شركات محلية وشركة أجنبية متعاقدة مع الوزارة؛ إذ حصل الأول على مبلغ (20.500.000) عشرين مليون وخمسمائة ألف ريال، منها مبلغ (1.500.000) مليون وخمسمائة ألف ريال من شركة أجنبية (نمساوية) مقابل التوصية عليها لدى صاحب الصلاحية، واستلم جزءًا من تلك المبالغ نقدًا، والمتبقي من خلال شراء عقارات باسمه، وكذلك تحويل جزء منها لرجال أعمال واستثمارها معهم واستعادتها بعد ذلك. وحصول الثاني على مبلغ (30.153.000) ثلاثين مليونًا ومئة وثلاثة وخمسين ألف ريال، استلمها نقدًا على دفعات. وحصول الثالث على مبلغ (147.400.000) مئة وسبعة وأربعين مليونًا وأربعمائة ألف ريال، استلم جزءًا منها نقدًا، والمتبقي من خلال شراء عقارات باسمه. وقد بلغ إجمالي ما تحصل عليه المذكورون مبلغ (198.053.000) مئة وثمانية وتسعين مليونًا وثلاثة وخمسين ألف ريال مقابل تسهيل إجراءات الترسية والصرف لتلك الشركات.

القضية الثانية: إيقاف المدير العام للمشروعات بوزارة التعليم العالي “سابقًا” و(5) رجال أعمال؛ لقيام الأول بتأسيس شركات بمشاركة رجال الأعمال، والحصول من خلالها على مشروعات بالوزارة، والمبالغة بأسعارها، وإلزام الشركات الأخرى المتعاقدة مع الوزارة بالتعامل مع الشركات الخاصة به، وحصوله على مبالغ مالية من ذلك، وجارٍ العمل على حصرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق