دوليات

مصرع 68 عنصرا من طالبان وإصابة 74 آخرين فى عمليات هجومية بأفغانستان

لقى ما لا يقل عن 68 عنصرا من حركة طالبان حتفهم، فيما أصيب 74 آخرون إثر عمليات هجومية شنتها قوات الحكومة الأفغانية فى أقاليم هيرات وفارياب وفرح وبدخشان وقندوز وقندهار خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت وزارة الدفاع الأفغانية، فى بيان لها بثته وكالة أنباء “خاما برس” الأفغانية، إلى أن العمليات الهجومية شنتها القوات الحكومية فى أقاليم هيرات وفارياب وفرح وبدخشان وقندوز وقندهار.

وكتب نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية فواد أمان – فى تغريدة على موقع “تويتر” اليوم – أنه تم العثور على 211 عبوة ناسفة تابعة لحركة طالبان خلال الـ24 ساعة الماضية، وتمكنت القوات الأفغانية من إبطال مفعولها.

وذكرت الوزارة، فى بيان آخر، أن قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية مدعومة بمساندة جوية شنت عدة عمليات في إقليم قندهار، وأسفرت هذه العمليات عن مقتل 19 من عناصر طالبان وإصابة 12 آخرين، كما تم تدمير بعض أسلحتهم وذخائرهم.

واكتشف الجيش الوطنى الأفغانى فى الإقليم 59 قنبلة زرعتها عناصر طالبان، وتمكن الجيش أيضا من إبطال مفعولها.

وأوضحت الوزارة أمس الثلاثاء، أن القوات الجوية الأفغانية استهدفت تجمعا لطالبان فى إقليم قندوز، قُتل فيه 17 من المسلحين وأصيب 15 آخرون.

من جانبها، لم تعلق حركة طالبان بعد على عدد الضحايا الذي نشرته وزارة الدفاع الحكومية حتى الآن.

يأتى ذلك فيما أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية مقتل انتحارى قبل أن يصل إلى هدفه فى منطقة بانجواى بإقليم قندهار، وأفادت الوزارة، اليوم الأربعاء، بأن عربة مفخخة تابعة لطالبان أسقطت بالرصاص قبل أن تتمكن من الوصول وإحداث فوضى فى المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق