أخبار محلية

“جمعية الإعاقة الحركية للكبار” تختتم البرنامج التدريبي للمقبلين على الزواج من ذوي الإعاقة

صحيفة وصف :اختتمت جمعية الإعاقة الحركية للكبار “حركية” البرنامج التدريبي للمقبلين على الزواج، بالتعاون مع مركز مطمئنة الطبي للاستشارات والتدريب.

وجرى تدريب عشرة مستفيدين عبر منصة “زوم” في البرنامج الذي استمر لمدة أسبوع وتخلله حزمة من الدورات التأهيلية، قدمها عدد من الاستشاريين والأخصائيين، إذ استهل د. طارق الحبيب البرنامح بدورة “فهم الشخصيات”، تلاها دورة أخرى بعنوان “أسرار الحب”، وثالثة بعنوان ” الجنسية والنفسية”.

كما قدمت الأخصائية هيا السويلم دورة عن “الجانب الاجتماعي والأسري”، واستعرضت في دورة أخرى “الوعي المالي والاجتماعي”، فيما اختتم د.يحيى النابلسي دورات البرنامج التدريبي بدورة “الاضطربات النفسية المؤثرة في الحياة الزوجية”، تضمنت المحاور النفسية والاجتماعية والصحية والاقتصادية.

وفي السياق نفسه، أوضح أ.محمد بن سعد الحمالي مدير عام الجمعية أن الدورات التدريبية والتأهيلية، تأتي ضمن برنامج “توافق حركية ” الذي استحدثته الجمعية أخيرًا، ويهدف إلى تمكين ذوي الإعاقة الحركية من الجنسين من اختيار شريك الحياة للزواج من خلال عملية ربط عالية الخصوصية والسرية التامة، عبر قاعدة بيانات منتقاة بعناية يتم مراجعتها وعرضها للمسجلين بمنصة توافق حركية.

وبين أن المنصة تحتوي على مجموعة من الخدمات كالتدريب والتأهيل وورش العمل، والتثقيف والاستشارات الأسرية والزوجية، إضافةً إلى البرامج التوعوية المكثفة، لتكوين أسر مستقرة تنعم باالهدوء والسكينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق