طب وصحة

اهمية الكاكا للصحه

تعتبر الكاكا من الفواكه الغنية بمصادرها، والتي تحتوى على العديد من الفيتامينات وعلى راسها فيتامين C، وA، والعديد من مضادات الاكسدة لذلك فهى تعتبر مفيدة في فصل الشتاء، وخصوصا في ظل تفشى فيروس كورونا، حيث تعتبر الكاكا من الفواكه التي تتوافر حاليا.

تحتوى على مضادات للاكسدة تحتوى على مضادات للاكسدة

وتقدم جمعية القلب الأمريكية، ضمن سلسلة لها عن بعض الأطعمة المفيدة للقلب، وصحة الجسم، والحرص على تناولها، والأطعمة التي يجب تجنبها والتي تضر القلب، وقد اختارت ضمن سلسلتها الجديدة فوائد فاكهه “الكاكا”، باعتبارها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف.

 وقالت جمعية القلب الأمريكية، أن الكاكا تحوى مزيجا يجعلها خيارًا جيدًا للتحكم في الوزن، لأنها تحتوى على مضادات للأكسدة والعناصر الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات A و C مما يجعلها مثالية لنظام غذائي صحي.

الكاكا تحتوى على فيتامين C

الكاكا تحتوى على فيتامين C

وقالت بيني كريس إيثيرتون، أستاذة التغذية في جامعة ولاية بنسلفانيا: “إن الكاكا لديها سمات مغذية ومنشطات بيولوجية مختلفة”

وأشارت الى أن الكاكا عادة ما تكون بحجم  البرقوق والخوخ، وتشبه هذه الفاكهة البرتقالية الخريفية عادة الطماطم، وتشتهر بمذاقها الحلو عندما تنضج تمامًا، وعادة ما تؤكل بمفردها كوجبة خفيفة أو مخلوطة مع السلطات أو الخبز.

وتحتوي الكاكا على مزيج قوي من الفيتامينات والمعادن، كما تحتوي الكاكا الواحدة على 6 جرامات من الألياف، و 55% من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين” أ “، من بين العناصر الغذائية الأخرى.

وتحتوي الفاكهة أيضًا على أكثر من 20% من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين سي، والذي ثبت أنه يقلل الالتهاب ويرتبط بفوائد صحية أخرى من خصائصه المضادة للأكسدة، ولتحقيق أقصى استفادة من الفوائد الغذائية التي يجب أن يقدمها الكاكا فيجب تناولها مع الأطعمة الصحية الأخرى، لأنها تعزز امتصاص بعض العناصر الغذائية.

فوائد الكاكا فوائد الكاكا

واعتمادًا على نضج الكاكا، يمتزج جيدًا مع اللبن أو دقيق الشوفان، لصنع وجبة خفيفة، أو إضافة الكاكا المجمد إلى العصائر، مع حفنة من العنب قد يضيف المزيد من الفوائد إلى وصفتك الغذائية، ويمنحك فرصة للاستمتاع بالفاكهة حتى لو كانت خارج الموسم قليلاً، يمكن أيضًا صنع الكاكا المجففة، الذي يمكن صنعه في الفرن أو شراؤه عبر الإنترنت، كوجبة خفيفة صحية، أو يمكن استخدامه كعنصر في الخبز أو الكعك محلي الصنع، مضيفة أنه حتى إضافة الكاكا إلى سلطة تحتوي على الأفوكادو، كما قال كريس إثيرتون، سيساعد في امتصاص الكاروتينات، وهي فئة من العناصر الغذائية النباتية القابلة للذوبان في الدهون، والتي يمكن أن تساعد الصحة عن طريق الحماية من تلف الخلايا.

وأوضحت جمعية القلب الأمريكية، أنه نظرًا لوجود فيتامين” أ ” أو الكاروتينات في الكاكا، إذا تناولته بمصدر دهون (صحية)، فسوف تحصل على امتصاص وفوائد صحية أكبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق