طب وصحة

اهم احتياطات ينبغى اتخاذها قبل الذهاب للمستشفيات ودور الرعاية الصحية

 قلب فيروس كورونا الجديد، حياتنا رأساً على عقب، وأودى الانتشار الواسع للمرض الفتاك بحياة العديد من الأشخاص، وأجبر الحكومة على اتخاذ إجراءات صارمة من أجل الحد من انتشاره، بسبب القيود المفروضة في وقت سابق، لا يزال الناس يتجنبون زيارة العيادات أو استشارة الأطباء في العيادات أو المستشفيات والاعتماد على الاستشارة بالفيديو أكثر من الاعتماد على الرعاية الشخصية، ومع ذلك، في هذه العملية، يتخلف العديد من الأشخاص عن الفحوصات الدورية ، والتي يمكن أن تكون ضارة بالصحة ، خاصة لأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة.

احتيطات الصحة قبل زاية المستفيات احتيطات الصحة قبل زيارة المستفيات

في مثل هذه الحالات ووفقا لتقرير موقع ” thehealthsite ” ، من الضروري زيارة المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية لتجنب المضاعفات، ومع ذلك ، فإن الوباء لم ينته بعد ، ولهذا السبب من الضروري اتخاذ الاحتياطات، حيث لا تزال عدوى كورونا Cov-2 في ارتفاع ، .

ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Public Health Management and Practice ، يجب على الأطباء والمرضى اتخاذ الاحتياطات بدلاً من تأخير التعيين شخصيًا والتي تشمل :

إحجز موعد مسبقا مع الطبيب

تأكد من أن لديك موعدًا قبل زيارة العيادة لإدارة التباعد الاجتماعي، أيضًا ، يجب على طاقم العيادة التأكد من الفحص الأولي وتقديم المعلومات ذات الصلة أثناء تحديد الموعد.

الحفاظ على المسافة

يجب على طاقم العيادة والمرضى الحفاظ على مسافة لا تقل عن 6 أقدام وتجنب الاتصال الجسدي بأي ثمن،  للحد من الاتصال ، يجب على المتخصصين في الرعاية الصحية جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات على الهاتف، ويجب أن يُطلب من المرضى عدم اكتظاظ العيادة بالزيارة قبل الموعد المحدد.

التعقيم بشكل صحيح

يجب أن يكون لدى مركز الرعاية الصحية المعدات اللازمة لتعقيم وتعقيم المرضى بمجرد دخولهم العيادة، كما يجب توفير معقمات اليدين في أجزاء مختلفة من العيادة، أيضًا ، يجب على المرضى دائمًا الاحتفاظ بمطهر واحد معهم للبقاء في أمان وبعيدًا عن جميع أنواع العدوى.

احتياطات الاختبارات المعملية

يجب على طاقم العيادة أن يطلبوا من المرضى الذين يحتاجون إلى إجراء فحص COVID-19 لتجنب الاتصال بالمرضى الذين يزورون بسبب مشاكل صحية أخرى،  حيث  تطلب المعامل من المرضى تحديد مواعيد قبل زيارة العيادة ، خاصةً إذا كانوا قادمين لإجراء فحص للدم أو البول أو أي فحوصات معملية أخرى، لاتباع بروتوكولات السلامة من قبل المتخصصين في المختبر أثناء جمع العينات.

من المهم الحفاظ على المسافة الاجتماعية واتخاذ الاحتياطات في مثل هذه الأوقات. تعتبر الاستشارة عن بعد والاستشارات بالفيديو طرقًا رائعة لاستشارة الطبيب دون زيادة خطر الانكماش. ومع ذلك ، تواصل مع طبيبك على الفور في حالة الطوارئ. لا تنتظر حتى تسوء الأعراض. فقط ضع في اعتبارك الاحتياطات المذكورة أعلاه أثناء زيارة طبيبك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق