أخبار رياضية

جوزيف ساليرنو لمنتخب سورية لكرة السلة

صحيفة وصف :يقدم اتحاد كرة السلة المدرب الجديد لمنتخب سورية للرجال الأمريكي جوزيف ساليرنو وكادره المساعد مساء اليوم خلال مؤتمر صحفي يعقد في فندق الداما روز بدمشق.

ويرافق المدرب ساليرنو في مهمته التدريبية الجديدة مساعده القادم من كندا جيفري موريسون إضافة إلى الوافد الجديد إلى صفوف منتخبنا اللاعب المجنس الأمريكي جورج كيل.

ساليرنو أكد خلال اللقاء الأول بلاعبي منتخبنا أن المرحلة القادمة ستشهد عملا مشتركا لتطوير المستوى والوصول إلى الهدف المطلوب في الاستحقاقات القادمة بينما قال اللاعب جورج كيل “لدي حماس كبير لتحقيق نتائج إيجابية.. سأقدم كل ما لدي للمنتخب وانا سعيد بما رأيته في سورية حتى الآن وأنتظر بدء العمل مع الفريق”.

وكان منتخبنا دخل معسكرا تدريبيا محليا في دمشق أمس الأول بمشاركة عشرين لاعبا استعداداً لاستئناف منافساته في التصفيات الآسيوية خلال الشهر القادم.

ويغادر المنتخب بعد أيام إلى مدينة كازان الروسية لإقامة معسكر تدريبي خارجي قبل التوجه الى قطر لمواجهة منتخبها في التصفيات.

واللاعبون الذين تمت دعوتهم هم رامي مرجانة وأنس شعبان ومجد عربشة وهاني ادريبي وأنطوني بكر وعمر الشيخ علي وطارق الجابي وعمار غميان ومحمد حاضري وزكريا الحسين وجميل صدير وشريف العش ومجد أبو عيطة وجورج ناظاريان وتوفيق صالح ووائل جليلاتي وإسحاق عبيد وعبد الوهاب الحموي وعمر إدلبي وجورج مايك.

وكان منتخبنا فاز على نظيره السعودي بنتيجة 75/70 نقطة ضمن النافذة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى بطولة آسيا علما انه افتتح مشواره بالتصفيات بالخسارة أمام منتخب إيران بنتيجة 48/94 نقطة وذلك ضمن المجموعة الخامسة.

وتضم التصفيات ست مجموعات يتنافس في كل واحدة منها أربعة منتخبات حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة في ختام التصفيات الآسيوية إلى بطولة آسيا ليكون مجموع المتأهلين اثني عشر منتخبا بينما تلعب المنتخبات التي تحل في المركز الثالث في المجموعات الست دوريا من مرحلة واحدة يتأهل منها أربعة منتخبات إلى كأس آسيا ليكون المجموع الكلي ستة عشر منتخبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق