أخبار محلية

كبار مسؤولي الإدارة في البيت الأبيض يحذرون من مناعة القطيع في أمريكا لمواجهة كوورنا

صحيفة وصف :بعد أشهر من الجهود للحد من انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة، ظهرت مناعة القطيع كموضوع مثير للجدل.

ناقش كبار مسؤولي الإدارة في البيت الأبيض إعلانًا مثيرًا للجدل كتبه بعض العلماء، يدعو إلى إنهاء عمليات الإغلاق وبناء الحصانة ودفع الأشخاص الذين ليسوا عرضة للإصابة بـ Covid-19 لاستئناف حياتهم الطبيعية.

ووفقا لتقرير شبكة (CNN)، يحذر العديد من الخبراء من أن فكرة السماح لفيروس كورونا الجديد بالانتشار بحرية – والمعروفة أيضًا باسم نهج “مناعة القطيع” – هي فكرة خطيرة.

حتى أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، وصفها بأنها “غير أخلاقية”، وقال خلال إفادة صحفية “السماح لفيروس خطير لا نفهمه تمامًا أن ينطلق بحرية هو ببساطة أمر غير أخلاقي”. “هذا ليس خيارا”.

أوضح تيدروس أن مناعة القطيع هي “مفهوم يستخدم للتلقيح” وليس لمكافحة الجائحة، وقال: “لم يسبق في تاريخ الصحة العامة استخدام مناعة القطيع كاستراتيجية للتصدي لتفشي المرض، ناهيك عن الوباء، إنها مشكلة علمية وأخلاقية”، وبالتالي، فإن ترك الفيروس ينتشر دون رادع يعني السماح بالعدوى غير الضرورية والمعاناة والموت.

مثل هذا النهج – على غرار ما تم اتباعه في السويد – سيعني أن العديد من الناس على الصعيد الوطني سيصابون بفيروس كورونا من أجل بناء مناعة طبيعية عبر المجتمعات، ومع انتشار الفيروس وإصابة الناس بالمرض، يمكن أن يموت الكثير في هذه العملية.

فيما قالت الدكتورة لينا وين، طبيبة الطوارئ والمحللة الطبية في سي إن إن ، في أواخر أغسطس، إن حوالي مليوني أمريكي قد يموتون في محاولة لتحقيق مناعة قطيع ضد فيروس كورونا، وأخبرت ون بريانا كيلار مراسلة CNN أن لديها “مخاوف كبيرة” بشأن نهج مناعة القطيع ولا يزال الكثير غير معروف حول المدة التي قد تستمر فيها المناعة ضد Covid-19.

وأضافت: “إذا كنا ننتظر حتى 60٪ إلى 80٪ من الناس يحصلون عليها ، فنحن نتحدث عن أكثر من 200 مليون أمريكي يحصلون على هذا – وبمعدل وفيات يبلغ 1٪ ، لنفترض أن 2 مليون أمريكي سيموتون في هذا الجهد لمحاولة الحصول على مناعة للقطيع “. “هذه حالات وفاة لأحبائنا يمكن تجنبها ولا يمكننا السماح بحدوثها تحت إشرافنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق