دوليات

تحميل مايك بومبيو الحزب الشيوعى الصينى مسئولية الوفيات جراء كورونا في العالم

هاجم مايك بومبيو، وزير خارجية أمريكا، الحزب الشيوعى الصينى، مشيرا إلى أنه المسئول عن مقتل ما يقرب من مليون شخص حول العالم، بسبب جائحة فيروس كورونا، قائلا :” قاموا بإخفاء الصحفيين الذين حاولوا دق ناقوس الخطر”. وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :”عرف الحزب الشيوعي الصيني مدى ضراوة فيروس كورونا، قاموا بمراقبة وإخفاء المخبرين والصحفيين الذين حاولوا دق ناقوس الخطر، الحزب الشيوعى الصينى هو المسؤول عن جائحة عالمية قتلت أكثر من 200.000 أمريكي، وما يقرب من مليون شخص حول العالم”.

مايك بومبيو مايك بومبيو

وفى سياق آخر أكد مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، أن الكرسى الرسولى قد توصل لاتفاق مع الحزب الشيوعى الصينى، قبل عامين، على أمل مساعدة الكاثوليك فى الصين، قائلا :” الفاتيكان يعرض سلطته الأخلاقية للخطر إذا جدد الاتفاق”.

وقال بومبيو فى سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمى بتويتر :”قبل عامين، توصل الكرسي الرسولي إلى اتفاق مع الحزب الشيوعي الصيني، على أمل مساعدة الكاثوليك في الصين، ومع ذلك، فإن إساءة معاملة الحزب الشيوعى الصينى للمؤمنين قد ازدادت سوءًا، الفاتيكان يعرض سلطته الأخلاقية للخطر إذا جدد الاتفاق”.

وتابع:”يعد الكاثوليك من بين أقوى الأصوات المناصرة لحقوق الإنسان في هونغ كونغ ، بمن فيهم مارتن لي، وقد اعتقلتهم بكين، وتجسست عليهم، وضايقتهم بسبب “جريمة” الترويج للحرية، يجب أن يقف الفاتيكان إلى جانب الكاثوليك وشعب هونج كونج”.

واستمر :”لقد كانت وزارة الخارجية صوتًا قويًا للحرية الدينية في الصين وحول العالم واتخذ خطوات لمحاسبة أولئك الذين يسيئون إلى المؤمنين، سنواصل القيام بذلك والوقوف إلى جانب الكاثوليك في الصين والمؤمنين الدينيين، ندعو الفاتيكان للانضمام إلينا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق