دوليات

اعلان جزر الكنارى الطوارئ بسبب الحرائق وارتفاع درجات الحرارة

أعلنت جزر الكنارى حالة الطوارئ والتأهب بسبب ارتفاع درجات الحرارة وخطر الحرائق اعتبارا من غد الجمعة، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 30 و38 درجة مئوية.

وأشارت وكالة “أوروبا بريس” إلى أن جزر تينيريفى ولا بالما ولا جوميرا وجران كناريا، تتعرض لخطر حرائق الغابات، وذلك بناء على المعلومات المتاحة وتطبيقا للخطة المحددة للحماية المدنية والمساعدة الطارئة لحرائق الغابات فى منطقة الحكم الذاتى لجزر الكنارى INFOCA.

كما تم توضيح أن انعكاس درجة الحرارة متوقع على ارتفاع أقل من 600 متر ، ومستوى رطوبة نسبية أقل من 30 % من ارتفاع حوالي 600 متر ، بالإضافة إلى ضباب.

وأشارت صحيفة ” إيه بى سى” الإسبانية إلى أن إسبانيا تتعرض للعديد من الحرائق فى الفترة الحالية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وكافح رجال الإطفاء الإسبان وأفراد الطوارئ العسكريون، الاسبوع الماضى، للسيطرة على حرائق غابات في منطقة مدريد والتى أدت الى اخلاء المنازل حول هذه المنطقة.

وقال كارلوس نوبيليو مدير خدمات الطوارئ في مدريد، إن رجال الإطفاء فرضوا نطاقا حول الحريق، وسيقومون الآن بنشر طائرات لإلقاء المياه على النيران.

ولم تتمكن متحدثة باسم خدمات الطوارئ من تحديد السبب وراء اندلاع الحرائق، التي تأتي في وقت تجتاح فيه موجة حر شديد جنوب أوروبا تجاوزت خلالها درجات الحرارة 40 درجة مئوية في إسبانيا.

وقالت خدمات الطوارئ فى مدريد إنه تم نشر 16 طاقما وثلاث طائرات للسيطرة على الحريق حول منطقة روبليدو دي تشابيلا قليلة السكان التي تبعد 40 كيلومترا شمال غربي العاصمة الإسبانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى