محطات متنوعة

تمويل وكالة الفضاء البريطانية نقل اختبارات فيروس كورونا بالطائرات بدون طيار

دعمت وكالة الفضاء البريطانية تمويل الطائرات بدون طيار بـ 1.1 مليون جنيه استرلينى، وذلك من أجل نقل اختبارات الأجسام المضادة Covid-19 إلى الجزر الاسكتلندية، حيث بدأت Skyports تجربة لمدة أسبوعين لخطة التسليم الذاتي في مايو بدعم من NHS Highland لخدمة الجزر قبالة الساحل الغربي لاسكتلندا.
وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد الخبراء أن تقنيتهم تقلل الوقت الذي تستغرقه للحصول على المجموعات بين Oban و Isle of Mull من حوالي 45 دقيقة بالعبّارة إلى 15 دقيقة فقط بالطائرة.
ترتيب التمويل هو جزء من مخطط أوسع بقيمة 2.6 مليون جنيه استرليني من المملكة المتحدة ووكالات الفضاء الأوروبية المصممة لإيجاد طرق لمساعدة شركات تكنولوجيا الفضاء على دعم خدمات NHS الصحية في قتالها ضد COVID-19.
وستعمل Skyports أيضًا على استخدام الطائرات بدون طيار لتوصيل الإمدادات الطبية الأخرى وعينات من مستشفى فى أرجيل وبوت البر الرئيسي إلى الجزر.
وتستخدم الطائرات بدون طيار الاتصال المحمول واتصالات الأقمار الصناعية والملاحة وبيانات رصد الأرض لرسم مسار إلى مناطق أخرى من البر الرئيسي وعبر البحر إلى الجزر القريبة للوصول إلى الممارسات الطبية المحتاجة.
كما تم منح Skyports جنبًا إلى جنب مع مبادرتين أخريين حصة قدرها 1.1 مليون جنيه استرليني في التمويل، في حين أن الباقي مفتوح لتقديم العطاءات حتى نهاية سبتمبر.
وقال نيك أبليارد، من مركز وكالة الفضاء الأوروبية للتطبيقات الفضائية والاتصالات، ومقره في أوكسفوردشاير، إن الشركات تقدمت بسرعة، مضيفا: “لقد تأثر الكثير من الناس بعمق بسبب جائحة فيروس كورونا في المملكة المتحدة وحول العالم”.
وقالت وزيرة العلوم أماندا سولواي إن المملكة المتحدة لديها الآن قطاع فضاء رائد عالمي، وهي تتقدم لوضع حلول مبتكرة لدعم NHS.
وقالت سولواي: “إن المشاريع التي ندعمها اليوم تظهر براعة المملكة المتحدة في أفضل حالاتها، وستحدث فرقًا حقيقيًا في كيفية استخدامنا لأحدث التقنيات المبتكرة لتقديم رعاية صحية حاسمة الآن وفي المستقبل”.
ويلعب الفضاء بالفعل دورًا مهمًا في الرعاية الصحية، حيث قدمت وكالة الفضاء البريطانية العام الماضي 5 ملايين جنيه استرليني لتقنيات صحية جديدة مستوحاة من العمل في الفضاء لدعم خدمات NHS بإنجلترا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق