فن وثقافة

استغاثة والد هند صبرى بسبب كورونا والنجمة تؤسس منظمة لدعم القطاع الصحى

كتب المحامي مولدي الصابري، والد النجمة هند صبري، استغاثة إلى رئيس الجمهورية التونسية قائلا: “إلى الصديقة رشيدة آلنيفر، علك توصلي هذا النداء إلى رئيس الجمهورية ولاية قبلي بعيدة جدا عن قرطاج، وصحراء لا يستطاب فيها العيش، لكن يسكنها 160 ألفا من رجال ونساء يعشقونها، وينبشون صحراءها بأظافرهم فتُخرجَ تمرا لذيذا لموائد إفطارنا.. اليوم، هذه الولاية مهددة بالفناء، فهي تسجل أكبر نسبة عدوى كورونا في الجمهورية وسط بنية صحية مهترئة، وشبه استهتار مواطني يشجعه غياب شبه تام للسلطة المركزية والجمهوية.. أمام انعدام الجدية وطنيا وجمهويا في التدخل الحازم للحد من الانتشار المميت لهذه الجائحة، فإني أرفع باسم رجال ونساء ولاية قبلي هذا النداء إلى رئيس الجمهورية حتى ينقذهم من الفناء الآن وهنا” .

صفحة والد هند صبري
صفحة والد هند صبري

وعقب تلك الاستغاثة من والد هند صبري قررت النجمة أن تتحرك، فأعلنت تأسيس منظمة لدعم العمل الاجتماعي باسم “مفيد”، وقالت هند صبري إن من أولويات هذه المنظمة الخيرية دعم القطاع الصحي بولاية قبلي. كما ستهتم المنظمة بدعم مشاريع أخرى ذات طابع اجتماعي وثقافي كلما كان التدخل ضروريا وعاجلا.

النجمة التونسية هند صبري من مواليد ولاية قبلي وتحديدا قرية الصابرية وعرفت بدعمها الدائم لمكان مولدها الصابرية قبل سنوات، ولكنها تدعم في السرية ودون بهرجة إعلامية، ومنظمة “مفيد” التي أطلقتها هند صبري ستكون لها تدخلات صحية واجتماعية وثقافية “مفيدة” في ولاية قبلي. وهي مبادرة نبيلة ليست غريبة على هند صبري التي تصر دائما على أنها من الصحراء وتحديدا من الصابرية.

هند صبري ووالدها مولدي الصابري هند صبري ووالدها مولدي الصابري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق