أخبار رياضية

فينتشينزو سبادافورا: النشاط الرياضى لن يعود فى مايو

صحيفة وصف :شدد فينتشينزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالى على صعوبة عودة النشاط الرياضى فى البلاد خلال شهر مايو المقبل، نظراً لتزايد الأوضاع سوءاً بسبب فيروس كورونا.

وقال سبادافورا فى تصريحات نشرتها صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”الإيطالية، إن نشاط كرة القدم لن يعود فى مايو بسبب سوء الأوضاع وتفشي فيروس كورونا بشكل مريب داخل إيطاليا.

وانتشر فيروس كورونا على نطاق واسع فى جميع أنحاء العالم، وتعد إيطاليا أكثر الدول الأوروبية تضررا من الوباء الذي تسبب في مقتل ما يزيد على 8 آلاف شخص.

وأضاف وزير الرياضة الإيطالى خلال تصريحاته أن الأندية لن تتمكن من العودة للتدريبات فى شهر أبريل فى ظل الوضع الحالي الذي تعيشه إيطاليا.

وأكد وزير الرياضة الإيطالى أن الأندية الكبيرة تعيش فى فقاعة، ويجب أن يستعد الجميع لحدوث تغييرات كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وتابع سبادافورا، “الرياضة ليست مجرد كرة قدم، وكرة القدم ليست مجرد دوري الدرجة الأولى الإيطالي، سأخصص خطة استثنائية بقيمة 400 مليون يورو للدرجات الأدنى، لمساعدة مستوى الهواة”.

وأضاف، “بالنسبة للسيريا آ، الأندية الكبيرة تعيش في فقاعة، تتجاوز إمكانياتها، بدءًا من رواتب المليونيرات للاعبين”.

واختتم سبادافورا تصريحاته، قائلاً: “يجب أن يفهموا أن بعد هذه الأزمة لا شيء يمكن أن يكون مثل السابق”.

من جانب أخر، لا يزال رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم، جابرييل جرافينا، يرفض فكرة إنهاء موسم الدوري الإيطالي لكنه أكد أن خطة الأجور ستنتهي غداً،الأثنين.

وقال جرافينا فى تصريحات نشرها موقع “فوتبول إيطاليا”، “الهدف الأساسي هو استئناف الموسم، لقد حددنا سيناريو يتوقع استئناف موسم الدوري لأنني أعتقد أنه الشيء الصحيح الذي يجب فعله”.

وأضاف، “من واجبنا تنفيذ هذا السيناريو، نحن نعمل أيضًا على سيناريوهات بديلة ، لإعطاء إجابات ملموسة لأنديتنا ومشجعينا”.

وعن خطة تخفيض الرواتب قال: “لقد تم إطلاق العديد من المبادرات ونحاول إيجاد الحل الوسط بين المواقف المختلفة، سنخبر الجميع عن خطة الرواتب بحلول يوم الإثنين”.

وتم إيقاف الدوري الايطالي وجميع الأنشطة الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير هناك، إذ تعتبر إيطاليا البلد الأكثر تضررا من انتشار الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى