أخبار رياضية

لاعب فريق إنتر ميلان: النظام الصحى انهار فى إيطاليا بسبب فيروس كورونا

صحيفة وصف :أكد المدافع المخضرم الأوروجوايانى دييجو جودين، لاعب فريق إنتر ميلان، أن النظام الصحى إنهار فى إيطاليا بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد الذى أصاب نحو 87 ألف حالة في البلاد وأدى لوفاة ما يقرب من 27 ألف وتسبب فى توقف النشاط الرياضى.

قال جودين في تصريحات نشرها موقع “فوتبول إيطاليا”: “فى البداية لم يتم إعطاء أهمية كبيرة، حيث كان يعتقد أنها مشكلة في الصين ولن تصل إلى دول أخرى”، مضيفا “لقد اتخذوا التدابير ببطء، ولكن لم يتم اتخاذ إجراءات صارمة على المستوى الحكومي لمنع ما كان يمكن أن يحدث”.

أضاف مدافع إنتر ميلان أن الوضع خرج عن السيطرة في إيطاليا، ولا توجد أماكن فى العناية المركزة لرعاية العديد من الأشخاص المصابين بأمراض خطيرة ولا يمكنهم رعاية الأشخاص الذين قد يعانون من مرض آخر.

وتابع جودين “لقد لعبنا خلف أبواب مغلقة وتدربنا كذلك خلف أبواب مغلقة لفترة طويلة.. كان من الوارد أن يتسبب استمرار إجراء المباريات في هذه الظروف في العديد من الإصابات الأخرى بالفيروس، لقد كان من السهل أن تنتقل العدوى بين اللاعبين”.

يذكر أنه تعرض العديد من اللاعبين في إيطاليا للإصابة بفيروس كورونا، أبرزهم دانييلي روجاني وبليز ماتويدي وباولو ديبالا من يوفنتوس، وباتريك كوتروني لاعب فيورنتينا، و8 لاعبين من سامبدوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق