عالم التقنية

اعادة تسلا فتح مصنعها Gigafactory فى نيويورك لإنتاج أجهزة تنفس اصطناعى

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة Teslaأن منشأة Gigafactory التابعة للشركة في نيويورك ستتم إعادة فتحها قريبًا لبدء إنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي غير متوفرة بسبب انتشار جائحة كورونا COVID-19 حول العالم، حيث سبق وان قال “ماسك” في وقت سابق “سيعاد افتتاح مدينة نيويورك لإنتاج أجهزة التنفس الصناعي في أقرب وقت ممكن من الناحية البشرية، وسنفعل كل ما في وسعنا لمساعدة مواطني نيويورك”.
وبحسب موقع TOI الهندى، فتأتي التغريدة بعد أن طلب عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو مساعدة “ماسك” في الحصول على أجهزة التنفس الصناعي الأسبوع الماضي، حيث احتلت الحاجة إلى أجهزة تنفس صناعي إضافية مركز الصدارة في المعركة المستمرة ضد انتشار فيروس كورونا، وأصبح جهاز التنفس الاصطناعي هو خط الدفاع الأول الحاسم للمرضى المصابين بالفيروس.
وقال ماسك إن كلا من SpaceX  وتسلا يعملان على أجهزة التنفس الجديدة، وتقوم شركات أخرى بذلك أيضًا في محاولة السيطرة على أزمة أجهزة التنفس أمام تقشى فيروس كورونا، واحتياج المرضى لها.
وقد أغلقت تسلا مصنعها الضخم في نيويورك في بوفالو في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد تنفيذ أوامر الإغلاق في أجزاء مختلفة من الولايات المتحدة، حيث تقوم شركة تسلا في مصنع Gigafactory New York ، بإنتاج خلايا السقف الشمسي بالإضافة إلى المنتجات والملحقات الأخرى ، مثل مكونات Supercharger V3.
في وقت سابق ، عرض “ماسك” 1،255 من أجهزة التنفس الاصطناعي  مجانًا للمساعدة في مكافحة جائحة COVID-19، كما تبرع “ماسك” أيضًا بـ 50،000 قناع جراحي N95 ومواد حماية مختلفة لمستشفى في الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق