عالم السيارات والصناعات

وقف “أوبر” خدماته فى المملكة العربية السعودية بسبب كورونا

كشفت شركة “أوبر” لخدمات الركوب، أنها قررت تعليق خيار حجز خدمات سيارات الأجرة العادية من خلال تطبيقها في المملكة العربية السعودية حتى إشعار آخر، وذلك بسب انتشار فيروس كورونا، وذلك عقب إجراءات أعلنتها وزارة الداخلية السعودية، حيث علقت المملكة العربية السعودية خدمات سيارات الأجرة كإجراء احترازي للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا.

وبحسب ما نشرته “رويترز”، فقال متحدث باسم الشركة في بيان لها:” في ضوء الإجراءات التي أعلنتها وزارة الداخلية، نعلق عمل أوبر تاكسي في المملكة حتى إشعار آخر”.

يذكر أن تقرير سابق لشبكة “CNN” الأمريكية، قال إن شركة أوبر تدرس تعليق حسابات السائقين والعملاء الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد أو تعرضوا له، وقالت الشركة فى بيان لها: “لدينا فريق متاح على مدار الساعة لدعم سلطات الصحة العامة فى استجابتهم للوباء. وبالعمل معهم، فربما نضطر لوقف حسابات الركاب أو السائقين الذين تأكد إصابتهم بفيروس كورون أو تعرضوا له”. وأضافت أنها تقوم بمشاورة مع عالم أوبئة لضمان أن تكون جهودها كشركها مستندة إلى المشورة الطبية.

 ومن ضمن الخطوات التى أعلنت الشركة أن السائقين أو مسئولي التوصيل الذين يتم تشخيصهم بالفيروس أو طلب منهم سلطة الصحة العامة أن يعزلوا أنفسهم سيحصلون على مساعدات مالية لمدة 14 يوما مع تعليق حسابهم. وقالت أوبر إنها ستقدم مساعدة لبعض السائقين فى بعض المناطق وستعمل على تطبيق هذا فى العالم سريعا، وسيمكن لعملاء أوبر إيتس أن يطلبوا من مندوبى التوصيل ترك الطعام على الباب، وتزويد السائقين بمطهرات الأيدى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق