دوليات

اعراب ماكرون عن حزنه لوقوع ضحايا جراء حريق منزل لذوي الاحتياجات الخاصة

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن بالغ حزنه وأسفه لوقوع ضحايا جراء حادث الحريق الذي اندلع في منزل ريفي يأوي شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة في إقليم “الراين الأعلى” بشمال شرق فرنسا.
وقال ماكرون في تغريدة نشرها على موقع “إكس ” (تويتر سابقا)، “بعد هذا الحادث الأليم، أفكاري مع الضحايا والمصابين وذويهم” ، موجها الشكر للقوات الأمنية ورجال الإطفاء الذين سرعان ما تدخلوا لإخماد الحريق .
وكانت السلطات المحلية بإقليم “الراين الأعلى” قد أعلنت اليوم الأربعاء ، أن 11 شخصا فُقد الاتصال بهم بعد اندلاع حريق بمنزل مخصص لشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بفينزنايم ،ويقع بالقرب من المعهد العلاجي والتعليمي والتربوي (آي تي بي إي) والذي يستقبل أشخاص من ذوي الهمم ، وتم إجلاء 17 شخصا ، ونقل شخص إلى المستشفى ،إلا أن 11 شخصا في عداد المفقودين”.
وفي سياق متصل ، أعلنت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن أنها ستتوجه اليوم إلى مكان الحادث .
كما غرد وزير الداخلية جيرالد دارمانين أنه في وقت مبكر من صباح اليوم ، اندلع حريق في منشأة للمعاقين في بلدة وينتزنهايم الصغيرة ، بالقرب من الحدود مع ألمانيا،  وقال: “على الرغم من التدخل السريع والشجاع من إدارة الإطفاء ، فقد تم الإبلاغ عن العديد من الضحايا ولا تزال عمليات الانقاذ مستمرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى