أخبار محلية

موظف آلي لاستقبال المراجعين بالوزارات والدوائر الحكومية

60

وصف- متابعات

كشف مكتب رئاسة مجلس الوزراء عن موظف آلي، من المقرر إدخاله في الوزارات والدوائر الحكومية للتعامل مع المراجعين.

وعرض الموظف الجديد، ضمن فعاليات القمة الحكومية الثانية، التي اختتمت في دبي، أول من أمس، ويحمل اسم «دبل روبوت»، وشاهد مشاركون في القمة الروبوت وهو يتجوّل بين المارة، ويتبادل الأحاديث معهم.

وقالت مندوبة مكتب رئاسة مجلس الوزراء، سناء المرزوقي، لـ«الإمارات اليوم»: «إن الجهاز الجديد يؤدي مهام موظفي الاستقبال في الوزارات والدوائر الحكومية، إذ يستقبل المراجعين ويستمع إلى مطالبهم، ويوجههم إلى الإدارة التي تلبي معاملتهم»، وأضافت «الروبوت مزوّد بشاشة مسطّحة، تنقل صورة المراجع إلى موظف في الدائرة الحكومية، وتظهر صورة الموظف للمراجع، ليتبادل الاثنان الحديث، ثم يصطحب الروبوت المراجع إلى وجهته».

وقالت المرزوقي: «إن هذا الروبوت، هو الموظف المستقبلي الذي سييسر تقديم الخدمات للمراجعين، ويقلل زمن وجودهم في الدوائر والوزارات». وأوضحت أن «مكتب رئاسة مجلس الوزراء يعرض أكثر من روبوت، ضمن فعاليات القمة الحكومية الثانية، ويتولى هذا الروبوت التعامل مع المشاركين، ومن خلاله يتم التواصل مع موظفين في رئاسة مجلس الوزراء».

وتابعت: «أثبتت التجارب التي تمّت على الموظف الآلي أنه قادر على تقديم خدمات متميّزة للمراجعين، ويقلل كثيراً من الزمن المستغرق لإنهاء معاملاتهم».

وكان مكتب رئاسة مجلس الوزراء عرض في القمة، أول من أمس، طائرة ذكية يتم التحكم فيها عن بُعد، لتوصيل الوثائق الحكومية من الدوائر والوزارات إلى منازل المراجعين. وقال فريق مكتب رئاسة مجلس الوزراء في القمة: «إن تقنيات عدة يتم تجريبها تمهيداً لإدخالها في المؤسسات الحكومية، ضمن التحوّل إلى الحكومة الذكية، ولتيسير الخدمات على المراجعين».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى