دوليات

مسؤول‭ ‬صيني: وباء فيروس كورونا الجديد ما زال حادا والإمدادات الطبية قليلة للغاية في مدينة ووهان الصينية

صحيفة وصف :أعلن مسؤول صيني في إقليم هوبي الصيني، اليوم السبت، أن وباء فيروس كورونا الجديد ما زال حادا والإمدادات الطبية قليلة للغاية في مدينة ووهان الصينية.

وذكرت وكالة “رويترز” للأنباء أن المسؤول الصيني ناشد المتبرعين المحليين والدوليين تقديم إمدادات طبية عاجلة مثل الكمامات والملابس الواقية.

وقال المسؤول إن إقليم هوبي تلقى حتى أمس الجمعة تبرعات زادت على 1.2 مليون كمامة و30 مليون يوان أي حوالي 4.35 مليون دولار.

وأعلنت الصين عزل ما يزيد على 10 مدن، لمنع تفشي الفيروس الذي أودى بحياة 26 مواطنا، وأصاب المئات، بينهم حالات في الولايات المتحدة وعدد من بلدان جنوب شرق آسيا وأستراليا.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها “مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة”.

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس. وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.

تنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهناك العديد من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر حاليا بين الحيوانات، والتي لم تصب البشر بعد.

وعقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعا يوم الأربعاء الماضي بعد إعلان صادر عن هيئة الصحة الوطنية الصينية بأن الفيروس الجديد الذي تم تحديده لأول مرة هناك، يمكن أن ينتقل من شخص لآخر، لتحديد ما إذا كان ينبغي إعلان حالة طوارئ صحية عالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق