دوليات

زيارة ولى عهد بريطانيا مسجد عمر بن الخطاب وكنيسة المهد بفلسطين المحتلة

وصل ولى العهد البريطانى الأمير تشارلز، أمير ويلز، اليوم الجمعة، مدينة بيت لحم فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، وقام بجولة فى شارع النجمة، حيث التقى بالباعة المتجولين وأصحاب المحلات التجارية.

EPCvRBMW4AEW4ys

ووفقا لحساب Clarence House عبر تويتر، فقد زار أمير ويلز مسجد عمر الخطاب، وتعرف على تاريخ المسجد ووقع كتاب الزوار باللغتين العربية والإنجليزية.

Capture

وكان باستقبال الأمير تشارلز، محافظ بيت لحم كامل حميد، وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، سفير دولة فلسطين لدى بريطانيا حسام زملط، رئيس البلدية أنطون سلمان، بالإضافة إلى عدد من الرموز الدينية الإسلامية والمسيحية، وأهدياه بعض الهدايا التذكارية.

EPC1ul9WsAA_oX4

واستهل ولى العهد زيارته للمدينة بالتجول داخل مسجد عمر بن الخطاب، كما زار كنسية المهد فى الجهة المقابلة للمسجد.

وكانت وكالة رويترز، أكدت أن الأمير تشارلز ولى عهد بريطانيا، سيحيى ذكرى مرور 75 عاما على تحرير الناجين من معسكر الاعتقال النازى أوشفيتز ليصبح أبرز عضو فى العائلة المالكة البريطانية يزور إسرائيل والأراضى الفلسطينية.

EPC1umEWsAAdbq-

وذكر مكتب الأمير تشارلز، إنه سيحضر المنتدى العالمي لمحارق النازى، يوم 23 يناير، لتكريم ضحايا المحارق، وكان مركز اعتقال أوشفيتز في جنوب بولندا أكبر معسكرات الموت النازية في الحرب العالمية الثانية.

EPC1umIX0AQTJK_
وسيسافر تشارلز بعد ذلك إلى الأراضي الفلسطينية، وأصبح الأمير وليام وزوجته كيت أول أعضاء الأسرة الحاكمة البريطانية الذين يزورن المنطقة بشكل رسمي في عام 2018.
EPC1umQWkAILWc-

وفي طريقه إلى الشرق الأوسط سيتوقف الأمير تشارلز في سويسرا ليلقي كلمة في المنتدى الاقتصادي العالمي يدعو فيها لإطلاق مجلس الأسواق المستدامة الذي يهدف إلى إيجاد سبل للحد من انبعاثات الكربون في الاقتصاد العالمي

هذا وبعث الأمير تشارلز أمير ويلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال، رسالة تعزية إلى الحاكم العام لكندا جولى باييت، لتعزيتها فى الضحايا الكنديين الذين راحوا ضحية تحطم الطائرة الأوكرانية المنكوبة فى إيران، حيث نشر قصر كلارنس نص برقية التعزية، مطلع يناير الجارى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق