دوليات

تاكيد ملياردير أمريكى وجود علاقة تبادل مصالح بين ترامب وموقع “فيس بوك”

ألمح الملياردير الأمريكي جورج سوروس إلى وجود علاقة تبادل مصالح بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وموقع فيسبوك، موضحاً أن الموقع يتآمر من أجل مساعدة ترامب على الفوز في الانتخابات القادمة.

وأضاف سوروس فى كلمته أمس الخميس بمنتدى دافوس الاقتصادي بسويسرا: “أعتقد أن هناك نوعاً ما من عملية مساعدة غير رسمية على نحو متبادل أو اتفاق بين ترامب وفيسبوك”، وفقا لوكالة بلومبرج الألمانية.

وتابع: “سيعمل فيسبوك على إعادة انتخاب ترامب، وسيعمل ترامب على حماية فيسبوك بشكل لا يجعل هذا الوضع يتغير، وهذا ما يجعلني قلقاً للغاية حيال نتيجة انتخابات 2020، ولم يقدم سوروس أي دليل على ما قاله في هذا الشأن”.

وعلق أندي ستون، المتحدث باسم فيسبوك على ما قاله سوروس قائلاً إنه “غير صحيح تماماً“.

يشار إلى أن فيسبوك يخضع لتدقيق مكثف من جانب عدة حكومات حول العالم، خاصة على ضوء ما تردد عن تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية عام 2016 عبر حملات تضليل معلوماتي باستخدام تلك المنصة.

وحذر سوروس من أن الصين والولايات المتحدة، صاحبتا أكبر اقتصادين فى العالم، تخوضان حربا باردة يمكن أن تتحول قريبا إلى حرب ساخنة.

وبحسب ما ذكرت قناة CNBC الأمريكية، فإن تصريحات سورس، الذى يعد من أكبر المستثمرين الأمريكيين وأبرز المؤيدين للديمقراطيين، جاءت خلال مأدبة عشاء خاصة على هامش منتدى دافوس الاقتصادى العالمى، على خلفية الحرب التجارية بين واشنطن وبكين التى لا تزال تؤدى إلى تباطؤ اقتصادى عالمى.

وانتقد سورس، الذى يعد منتقدا صريحا للرئيس ترامب، سياسة الإدارة الأمريكية تجاه الصين، وقال إن تصنيفها للصين كمنافس إستراتيجي فى أواخر عام 2017 كان مفرطا فى التبسيط

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق