دوليات

فقد السلطات الأسترالية الاتصال بطائرة تشارك فى إخماد حرائق الغابات

قالت السلطات الأسترالية ، اليوم الخميس ، إنها فقدت الاتصال بطائرة كبيرة كانت تكافح حرائق الغابات في مناطق بولاية نيو ساوث ويلز الجنوبية في جبال الألب.وأضافت السلطات على تويتر ، أن “خدمة الإطفاء في المناطق الريفية بولاية نيو ساوث ويلز تتحرى أنباء عن وقوع حادث خطير يتعلق بطائرة في جنوب الولاية بعد ظهر هذا اليوم“.

وتكافح فرق الإطفاء الحرائق المستعرة في المنطقة في ظل ارتفاع شديد في درجات الحرارة.

وكانت الحكومة الأسترالية، أجلت أمس الأربعاء، السكان من مناطق بالعاصمة كانبيرا ، بعد نشوب حريق غابات قرب المطار مع عودة درجات الحرارة الشديدة فيما أنهى فترة هدوء استمرت بضعة أيام بينما ارتفع مرة أخرى عدد الحرائق الخارجة عن السيطرة فى جنوب شرق البلاد.

وأغلقت السلطات الطرق وطلبت من السكان المغادرة أو البقاء بعيدا عن ضواحى شرق العاصمة، بينما أظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعى دخانا رماديا يتصاعد فوق الضواحى. ولم ترد أنباء عن إصابات بشرية أو أضرار مادية.

وقال كين كاوسي الذى يملك صالة للرياضة البدنية عبر الهاتف بينما كان يقود سيارته متجها إلى عمله فى المنطقة التى يشملها الإخلاء على مسافة نحو 14 كيلومترا من البرلمان “يمكننى رؤية الدخان من منزلي”. وأضاف “إنني ذاهب فقط لمعرفة ما يحدث… والتأكد من أن الجميع بسلام أو خرجوا من المنطقة“.

وقتل مئات من حرائق الغابات فى أستراليا 29 شخصا منذ سبتمبر فضلا عن تقديرات بنفوق مليار حيوان واحتراق 2500 منزل.

وانتهز رجال الإطفاء فرصة هطول الأمطار ودرجات الحرارة الأكثر اعتدالا خلال الأسبوع الماضي لاحتواء الحرائق، غير أن فترة الهدوء انتهت اليوم الأربعاء مع عودة الرياح الشديدة ودرجات الحرارة العالية.

واستعرت عشرات الحرائق في ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا أمس الأربعاء. ومن المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة في فيكتوريا 32 درجة اليوم فيما دفع السلطات إلى التحذير من مخاطر شديدة من اندلاع حرائق في بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة في نيو ساوث ويلز 40 درجة مئوية غدا الخميس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق