حوادث وقضايا

مقتل ثلاثة فى تحطم طائرة أسترالية تكافح حرائق الغابات

قال رئيس خدمة الإطفاء بولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، إن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم عندما التهمت النار طائرة صهريج اليوم الخميس، أثناء مكافحتها حرائق الغابات في منطقة الجبال بأستراليا. كانت خدمة الإطفاء قد أعلنت من قبل أنها فقدت الاتصال بالطائرة وهى من طراز هيركيوليس سي-130 بعد الساعة الثانية ظهرا.

وقال رئيس الخدمة شين فيتسيمنز للصحفيين في سيدنى “لا يبدو أن هناك ناجين من تحطم الطائرة فى منطقة سنوى مونارو”.

وكانت أستراليا أجلت السكان من مناطق بالعاصمة كانبيرا، بعد نشوب حريق غابات قرب المطار مع عودة درجات الحرارة الشديدة فيما أنهى فترة هدوء استمرت بضعة أيام بينما ارتفع مرة أخرى عدد الحرائق الخارجة عن السيطرة فى جنوب شرق البلاد.

وأغلقت السلطات الطرق وطلبت من السكان المغادرة أو البقاء بعيدا عن ضواحى شرق العاصمة، بينما أظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعى دخانا رماديا يتصاعد فوق الضواحى. ولم ترد أنباء عن إصابات بشرية أو أضرار مادية.

وقال كين كاوسي الذى يملك صالة للرياضة البدنية عبر الهاتف بينما كان يقود سيارته متجها إلى عمله فى المنطقة التى يشملها الإخلاء على مسافة نحو 14 كيلومترا من البرلمان “يمكننى رؤية الدخان من منزلي”. وأضاف “إنني ذاهب فقط لمعرفة ما يحدث… والتأكد من أن الجميع بسلام أو خرجوا من المنطقة”.

وقتل مئات من حرائق الغابات فى أستراليا 29 شخصا منذ سبتمبر فضلا عن تقديرات بنفوق مليار حيوان واحتراق 2500 منزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق