دوليات

تنفيذ باكستان بنجاح تدريبا لإطلاق صاروخ باليستى أرض – أرض

أعلن الجناح الإعلامى للجيش الباكستانى اليوم الخميس، أن إسلام أباد نفذت بنجاح تدريبا لإطلاق صاروخ باليستى أرض -أرض “غزنوى”، وذكر الجيش – فى بيان نقلته قناة (جيو نيوز) الباكستانية – إن “غزنوى” قادر على توصيل أنواع متعددة من الرؤوس الحربية يصل مداها إلى 290 كيلومترا، مشيرا إلى أن هذا التدريب كان جزءا من التدريب الميداني لقيادة القوات الاستراتيجية للجيش.

يذكر أن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، أكد أمس الأربعاء، أن بلاده لن تصبح جزءا من أي صراع جديد، لأن السلام بدأ يؤتي ثماره للبلاد، وقال خان- في كلمة له على هامش المنتدى الاقتصادى العالمى المنعقد في مدينة (دافوس) السويسرية، وفقا لقناة /جيو نيوز/ الباكستانية- إن باكستان قد تعلمت من الحرب في أفغانستان والحرب ضد الإرهاب عقب أحداث 11 سبتمبر، والتي كلفت بلاده بشدة وألحقت الكثير من الأضرار في المجتمع.

وأشار خان إلى أن السياحة في باكستان قد تضاعفت عقب اختياره طريق السلام، مؤكدا أن بلاده ملتزمة بالقضاء على الإرهاب.. لافتا إلى مشاركة بلاده بشكل نشط في تسهيل عملية السلام الأفغانية، منوها بأن هناك فرصة من أجل وقف إطلاق النار في أفغانستان.

وعن الاقتصاد الباكستاني، قال خان “إن باكستان تأمل في جذب الاستثمارات في مختلف القطاعات بما في ذلك الزراعة والمعادن وتكنولوجيا المعلومات، وأيضا تحفيز الصناعات من أجل توفير فرص العمل للشباب”.. موضحا أن بلاده بإمكانها تعزيز الاقتصاد من خلال الاستفادة من الإمكانات الحقيقية للسياحة.
وأشار خان إلى أن السياحة في باكستان تضاعفت خلال عام واحد، نتيجة للخطوات التي اتخذتها الحكومة.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان  بحث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القضايا الثنائية والإقليمية بما فيها قضية جامو وكشمير ومسألة أفغانستان، وذلك على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في (دافوس) بسويسرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق