محطات متنوعة

أمريكي محظوظ وجد مبلغ 43 ألف دولار داخل أريكة مستعملة

صحيفة وصف : قصة من خيال هي التي عاشها الشهر الماضي هاورد كيربي عندما عثر على أكثر من 43 ألف دولار نقدا داخل أريكة مستعملة اشتراها من أحد متاجر ميشيغان في الولايات المتحدة.

كيربي الذي قال في حديث صحفي الخميس إنه مازال حائرا، أحس بالذنب عندما وجد المبلغ وأراد أن يعيده إلى صاحب الأريكة عله يجده.

كيربي أخبر الصحافة أنه عاد إلى المتجر حيث اشترى أركيته في محاولة للوصول لمالكها الأصلي لكن دون جدوى.

وابنة كيربي هي التي عثرت على المبلغ وهي بصدد فحص الوسائد، إذ اندهشت لكمية الأوراق من فئة 100 دولار مكدسة داخل إحدى تلك الوسائد.

الرجل المحظوظ قال للصحافة وهو يروي قصته “لا يزال يتعين علي قرص نفسي للتأكد من أنني لا أحلم”.

وبينما قالت حفيدة مالك الأريكة كيم فوث – نيوبيري، إنها لم تكن على علم بالمال الذي كان داخل وسائد أريكة جدها، أكد كيربي أن المبلغ الكامل الذي وجده وابنته بلغ 43،170 دولار.

وطلب كيربي مشورة قانونية بشأن حقوقه في الحصول على المال وقيل له إنه غير ملزم بإعادته. على الرغم من أن لديه الحق القانوني في الاحتفاظ به، فقد اعتقد أن ردها كان الشيء الصحيح الذي يجب القيام به.

وأشاد ريك ميرلينغ، مدير المتجر ، بكيربي وقال “لقد فعل الشيء الصحيح، بالنسبة لي، هإنه شخص رائع، فالرغم مما يمر به، ورغم من احتياجاته الخاصة إلا أنه قرر إعادة المال”.

كيربي قال من جانبه إنه كان بإمكانه استخدام الأموال لإعادة ترميم سقف بيته، لكنه سعيد لأن الأموال وجدت طريقها إلى المالك الأصلي.

وبعد أن أرجع المال لأصحابه قال كيربي “كنت أفكر دائمًا،” ماذا أفعل إذا حدثت لي قصة مماثلة” ثم استدرك “الآن أعرف، وهذا يجعلني أشعر بالسعادة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق