حوادث وقضايا

ضرب زلزال بقوة 5 درجات العاصمة اليابانية طوكيو ولا تحذير من تسونامى

ضرب زلزال بلغت قوته 5 درجات على مقياس ريختر حسب التقديرات الأولية شرق اليابان بما فى ذلك منطقة العاصمة طوكيو فى وقت مبكر اليوم الثلاثاء، ولكن لم يصدر أى تحذير من احتمال حدوث أمواج المد العاتية (تسونامى)، وذكرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية – وفق ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية – أن الزلزال وقع في مقاطعة إيباراكي شمال شرقى العاصمة طوكيو على عمق 50 كيلومترا تحت سطح الأرض.

وسجل الزلزال 4 درجات على مقياس شدة الزلازل الياباني الذي يتألف من 7 درجات في أجزاء من مقاطعات إيباراكي وجونما وتوتشيجي وسايتاما، وشعر السكان بالهزة الأرضية أيضًا في منطقة واسعة من شرق اليابان بما في ذلك العاصمة طوكيو ويوكوهاما وشيبا.
ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار فى الممتلكات جراء هذا الزلزال.

ومنذ أيام ضرب زلزال بلغت شدته الأولية 5.9 درجة على مقياس ريختر،شرق اليابان، دون وقوع أية إصابات أو أضرار.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية فى اليابان – وفق ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية – بأن الزلزال وقع فى المحيط الهادئ قبالة مقاطعة تشيبا، بدون أن تصدر تحذيرا من حدوث موجات مد عاتية تسونامى.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أية إصابات أو أضرار فى الممتلكات جراء الزلزال.

وفى وقت متزامن تقريبًا مع الزلزال، أصدرت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث فى اليابان تحذيراً من الزلزال الطارئ، قائلة إن الزلزال الذى بلغت شدته ما يصل إلى أقل من 5 درجات قد يضرب شرق اليابان وحذرت سكان المنطقة للاستعداد لهزة قوية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق