عالم التقنية

نقل جوجل مستخدميها مع هواتفهم إلى الفضاء

كشفت شركة “جوجل” الأمريكية تفاصيل تقنيات جديدة تقدمها لمستخدميها تنقل خلالها المستخدم مع هاتفه إلى الفضاء، بحسب وكالة سبوتنيك.
وأشارت مجلة “فوربس” الأمريكية إلى أن جوجل طرحت وضع “التصوير الفضائي” على هواتف “بيكسل 4″، والذي يحول الهاتف إلى ما يشبه “منظار فضائي” يلتقط صور غاية في الوضوح للكواكب والنجوم.
وقدم اثنين من مهندسي برمجيات جوجل، فلوريان كاينز وكيران مورثي، تفاصيل واسعة حول وضع “التصوير الفضائي” الجديد، وأشار المهندسين إلى أن الوضع الجديد على هواتف “بيكسل 4” يحول الكاميرا بكل سهولة إلى “تلسكوب” محمول.

​ويطور الوضع الجديد من تقنيات “التصوير الليلي” في كاميرا “بيكسل 4” في أقل درجات من الضوء، ويلتقط صور بتقنية كبيرة ومحددة للغاية، كما يجعل الوضع المستشعرات الخاصة بكاميرا “بيكسل 4” تعمل بكفاءة كبيرة لتصوير الأجرام السماوية، معتمدا على تقنيات “الذكاء الصناعي” الموجودة في “مساعد جوجل الذكي”.

ويفعل الوضع من تقنية “نايت سايت” في هواتف “بيكسل 4″، خاصة إذا ما استخدم الهاتف مثبتا على حامل ثلاثي القوائم أو سطح ثابت.

ولكن يحتاج هذا الوضع لالتقاط صور مناسبة للأجرام السماوية، التقاط مجموعة من الصور الفردية التي يتم تجميعها عبر “مساعد جوجل” وتحتاج الصورة الواحدة نحو 16 ثانية، وتصل مدة التقاط الصور كلها نحو 4 دقائق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق