عالم التقنية

اطلاق الصين خدمات شبكة الـ5G

أطلقت شركات الاتصالات الحكومية الرئيسية الثلاثة في الصين تكنولوجيا الجيل الخامس اللاسلكية، حيث تسابق البلاد لتضييق الفجوة التكنولوجية مع الولايات المتحدة وسط حرب تجارية مميتة.

وبحسب موقع gadgetsnow الهندى، فأعلنت شركة China Mobile ، أكبر شركة اتصالات في البلاد، عن توفر خدمات الجيل الخامس في 50 مدينة – بما في ذلك بكين وشانجهاي وشنتشن – مع باقات تبدأ من 128 يوانًا (18 دولارًا أمريكيًا) شهريًا، كما تقدم منافستيها  China Telecom و China Unicomخدمات بأسعار مماثلة في المدن الكبرى ، وفقاً لإشعارات على مواقعها على الإنترنت.

وتتيح خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول فائقة السرعة – والتي تعد أسرع بـ 100 مرة من شبكات 4G الحالية – للمستهلكين تنزيل أفلام كاملة خلال ثوانٍ، أو استخدام تطبيقات الواقع الافتراضي بسهولة، كما ستمهد هذه التقنية الطريق أمام السيارات بدون سائق، والمزيد من التشغيل الآلي في المصانع، وتسمح للمستخدمين بالتحكم عن بُعد في الأجهزة مثل ماكينات صنع القهوة والأفران عبر الإنترنت.

ومن المتوقع أن تكون الصين رائدة في تبني خدمات الجيل الخامس مع أكثر من 170 مليون مشترك في الجيل الخامس بحلول العام المقبل، وفقاً لتقديرات تشاينا تليكوم، وقال محللون في سانفورد سي بيرنشتاين في مذكرة بحثية الأسبوع الماضي إن كوريا الجنوبية ستحتل المرتبة الثانية بعدد يصل إلى 75000 مستخدم ، تليها الولايات المتحدة بـ 10 آلاف مستخدم.

وقال تشن تشاو شيونج نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في مؤتمر تكنولوجي يوم الخميس: “ستعزز الصين التكامل العميق بين الجيل الجديد من تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الحقيقي”، وقال تشن في بيان على موقع الوزارة على الانترنت: “هذا ينطوي على تسريع دمج وتطبيق شبكات 5G في الصناعات والنقل والطاقة والزراعة والتعليم والصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق