طب وصحة

عادات خاطئة تقومين بها خلال الحمية الغذائية

صحيفة وصف : نبالغ احيانا في كمية الطعام التي ناكلها ونتبع إرشادات سمعنا بها هذا ما يدخلنا في المشاكل الخطيرة التي تتسبب بها تصرفتنا الخاطئة من هذه الاخطاء :
1- إتباع حميات قاسية وسريعة :
وهي تكون من خلال تجويع النفس لمكافحة السمنة, والاستمتاع بإنخفاض الوزن في فترة قصيرة جدا, هذه الطريقة تسبب بإفتقار للحميات الحرارية اللازمة للجسم وبالتالي يشعر الشخص بآلام بالرأس وتقلبات في المزاج .
2- حذف بعض الأطعمة من النظام الغذائي :
قد يتعرض الجسم الي التعب والزيادة في الوزن ويتسبب بالمشاكل الهضمية, فإن التوازن وتناول الكميات المناسبة يزيل خطر الوقوع في اخطاء الرجيم .
3- الإستغناء عن وجبة الصباح :
فعدم التمتع بالشهية الكافية بوجبة الفطار صباحا, يؤثر سلبا علي النظام الغذائي إذ تنخفض مستويات السكر في الدم مما يشعرنا بالجوع الشديد.
4- تناول المشروبات الخفيفة :
فالمشروبات الخفيفة مثل القهوة مع الكريما تحتوي علي سعرات حرارية ويجب إستبدالها بمشروبات دايت كالمياة أو الصودا مع القليل من الليمون, المياة الباردة مع الاعشاب (نعناع, ميرمية , عشبة الليمون ).
5- تقليل تناول منتجات الحليب :
من ابرز الاخطاء الشائعة هي تقليل إستهلاك الحليب ومشتقاتة, إذ يجب أن نتناول علي الاقل 3 منتجات من مشتقات الحليب في اليوم خاصة منتجات الحليب التي بها قليل من الدهن والغنية بالكالسيوم .
6- عدم القيام بنشاط رياضي :
ان نهج الحياة يدمج بين الغذاء الصحي والقيام بالنشاطات الرياضية وفي حال إنقاص احداها نكون قد اخللنا بالحمية, ويجب ان نعلم بأن النشاط الرياضي يزيد من حرق السعرات في الجسم, فجسمكِ بحاجة الي العناية دائما وخاصة في فترة الرجيم, فعلينا اتباع الرجيم بكل حذافيره من دون التلاعب به كي نحافظ علي صحة الجسم ومتانته .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى