دوليات

سعد الدين العثماني يصف أحد الوزراء بأعجوبة الزمان

صحيفة وصف :وصف رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، في كلمته خلال افتتاح الملتقى الوطني لكتاب حزب العدالة التنمية، اليوم السبت، وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، بأعجوبة الزمان.

 

وقال العثماني، “أن يصبح أمكراز وزيراً، فهذه أعجوبة الزمان، ولم يكن أحداً يتوقع هذا الأمر”، وأشار: “(حزب العدالة والتنمية) البيجيدي دائماً ما يصنع المفاجئات، ونحن معتزون أن يصير أمكراز وزيراً وهو مدعوم من جلالة الملك، ونحن نريد أن نعطي رسالة بأنّ الشباب له مستقبل في العمل السّياسي”، بحسب ما نقلته صحيفة “هسبريس”.
وتحدث رئيس الحكومة عن الوزراء الذين غادروا الحكومة قائلا: “خروجهم من الحكومة لا ينقص مطلقا من مكانتهم، لأنهم قاموا بأمور مفيدة للوطن والمواطنين”.

ثم أشار العثماني معلقا على التعديل الحكومي والإصلاح، “العمل السياسي يجب أن يكون شريفاً وفي مصلحة الوطن، نحن الحزب الأوّل في السّاحة ويجب أن نقود هذه المعركة وأن نعيد الثّقة للأحزاب”، مثمّناً أداء وزراء حزبه في الحكومة، قائلا: “وزراؤنا أنجزوا أموراً عملية مفيدة للوطن والمواطنين”.

واستقبل العاهل المغربي حكومة سعد الدين العثماني المعدلة والتي أدت اليمين الدستورية أمامه، وتتكون الحكومة الجديدة من 23 وزيرا بعد أن تم إلغاء جميع مناصب كتابة الدولة وتجميع بعض القطاعات الوزارية مما سمح بتقليص أعضاء الحكومة من 39 وزيرا وكاتب دولة إلى 23 وزيرا فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق