أخبار محلية

رئيس وزراء الحكومة الاسرائيلية يعلق على قرار القائمة العربية بدعم غانتس لتولي رئاسة الحكومة

صحيفة وصف :حذر رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، من انتخاب حكومة أقلية تدعم من وصفهم بالإرهابيين بعد إعلان القائمة العربية في الكنيست دعمها لمنافسه ممثل يسار الوسط، بيني غانتس، زعيم حزب “أبيض أزرق” لرئاسة الوزراء.

القدس – سبوتنيك. وقال نتنياهو في تصريح مصور عبر صفحته على “تويتر”: “لقد حدث بالضبط ما حذرنا منه، أوصت القائمة العربية المشتركة بيني غانتس كرئيس للوزراء”.

 

وتابع نتنياهو، “الآن هناك خياران: إما تشكيل حكومة أقلية تعتمد على من ينبذون إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية ويمجدون “الإرهابيين” الذين يقتلون جنودنا ومواطنينا، أو تشكيل حكومة وطنية واسعة”.
وكانت القائمة العربية المشتركة أعلنت دعم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس لتولي منصب رئيس الوزراء بدلا من بنيامين نتنياهو.

جاء ذلك خلال اجتماع ممثلي القائمة مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في مقره.

وبحسب ما أفاد موقع هيئة البث الإسرائيلية التابعة لوزارة الخارجية، “تشكل هذه التوصية سابقة لأن الأحزاب العربية لم تقم بتقديم توصية مماثلة منذ قيام الدولة”.

وقال النائب البارز أحمد الطيبي، إن “القائمة وضعت نصب عينيها ضرورة إسقاط حكومة بنيامين نتنياهو”.

وكان رئيس الدولة رؤوفين ريفلين قد بدأ مساء اليوم الأحد، المشاورات مع الكتل النيابية لاختيار عضو الكنيست الأوفر حظا الذي سيكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.

وأوضحت الهيئة، أن الاجتماعات تُنقل في بث حي على الإنترنت، عملا بمبدأ الشفافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق