أخبار رياضية

العطوي ينجح في فرض كلمته بعد مرور 3 جولات فقط من عُمر المسابقة الأكثر إثارة في الوطن العربي

صحيفة وصف :في ظل انتداب الأندية المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مدربين أجانب أصحاب سجلات مميزة في مجال التدريب ، نجح السعودي خالد العطوي في فرض كلمته بعد مرور 3 جولات فقط من عُمر المسابقة الأكثر إثارة في الوطن العربي.

ويُعد خالد العطوي الوحيد الذي يمتلك الجنسية السعودي في قائمة المدربين الذي بلغ عددهم إلى 16 مدربا من جنسيات مختلفة يزاولون نشاطهم في بطولة الدوري هذا الموسم.

 

وحصل خالد العطوي على فرصة الظهور الأول في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم بعد أن ترأس الجهاز الفني للاتفاق قبل انطلاقة الموسم الكروي الحالي وبعد تفرغه من من تدريب الأخضر الشاب تحت 20 عاما.

ولا شك ان العطوي يحمل على عاتقه حمل ثقيل لرفع أسهم المدرب السعودي في بطولة تشهد طوفان التعاقد مع مدربين أجانب خاصة بعد وداعه لمونديال الشباب التي اقيمت في بولندا صيف 2019 بخلاف ان تدريبه للاتفاق تُعد أول تجربه له حيث لم يسبق تدريب أي فريق في الدوري الممتاز بل تعاون مع أندية في درجات مختلفة بالكرة السعودية.

 

وسرعان نجح العطوي في اجتياز الاختبار الأول ببطولة الدوري السعودي هذا الموسم وذلك بعد ان قاد الاتفاق لعبور عقبة الوحدة بهدفين قبل الخسارة أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية.

الخسارة التي مُني بها الاتفاق من الأهلي لم تُهز استقرار الفريق وتزعزعه بل لم العطوي الشمل وعالج الأخطاء خلال فترة التوقف الدولي وجنى ثماره جهوده بسداسية مدوية نتيجة حققها أمام الحزم في الجولة الثالثة.

 

وزاد العطوي المعدل التهديفي للاتفاق بعد 3 جولات فقط إذ سجل اللاعبين 9 أهداف و استقبلوا هدفين على الرغم من امتلاك الاتفاق اصغر معدل للأعمار في الدوري هذا الموسم

وبعد سداسية الحزم منح خالد العطوي لاعبي الفريق إجازة لمدة يوم واحد غداً الثلاثاء على أن تستأنف التدريبات يوم الأربعاء المقبل استعدادا لمواجهة الفيصلي مساء السبت المقبل.

يذكر ان الاتفاق بعد مرور 3 دجولات احتل المركز الثالث خلف الكبار الهلال والنصر برصيد 6 نقاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق