دوليات

خلوصي أكار: اكتمال القدرة التشغيلية للصواريخ الروسية أبريل المقبل

صحيفة وصف : قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الاثنين ان القدرة التشغيلية لمنظومة صواريخ (اس 400) للدفاع الجوي الروسي ستكتمل في أبريل المقبل.
وذكر أكار في لقاء مع التلفزيون التركي ان الدورات التدريبية والقدرة التشغيلية الأولى للصواريخ الروسية ستكون في أواخر ديسمبر المقبل مضيفا ان تجري حاليا عملية اختيار الموقع وأعمال التثبيت.
وأشار الى ان الدفعة الأولى من صواريخ (اس 400) الروسية وصلت الى تركيا في حين من المقرر ان تصل الدفعة الثانية ما بين أغسطس الجاري وسبتمبر القادم.
وأكد اكار في الوقت نفسه ان المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن شراء تركيا صواريخ (باتريوت) الأمريكية “لا تزال متواصلة”.
وتصاعدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وتركيا في الشهور الأخيرة مع تسلم أنقرة الدفعة الأولى من صواريخ (اس 400) التي تعتبرها واشنطن تهديدا لأنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) ومقاتلات (اف 35) الأمريكية.
وفي المقابل قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أواخر يوليو الماضي ان صواريخ (اس 400) الروسية لا تسبب مشكلة لحلف (ناتو).
يذكر ان تركيا حاولت مرارا شراء صواريخ (باتريوت) الأمريكية بيد أن الصفقة لم يكتب لها النجاح ما دعا أنقرة الى عقد اتفاقية في عام 2017 مع موسكو لشراء صواريخ (اس 400) الروسية ما اثار قلق حلف (ناتو) وواشنطن التي هددت بفرض عقوبات على أنقرة إذا لم تلغ الصفقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات