أخبار رياضية

هؤلاء اللاعبون ندمو علي رحيلهم من برشلونة

صحيفة وصف :يمتلك نادي برشلونة الإسباني تاريخاً كبيراً من الإثارة مع بعض اللاعبين الذين رحلوا عن قلعة الكتلان وعادوا ليبدوا أسفهم وندمهم على مغادرة عملاق الليغا عقب فترة وجيزة من قرار الرحيل أو رفض الانتقال للنادي الكتالوني.

ولعل أبرز الأمثلة الحية أمام الجماهير العاشقة للبلوغرانا الثنائي نيمار جونيور نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وأنطوان غريزمان هداف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني حيث أبدى البرازيلي ندمه على الخروج من جنة برشلونة وعقب مرور عامين فقط عاد ليعرب عن أسفه ويأمل العودة إلى بطل الليغا.

 

أما غريزمان فقد تلقى عرضاً للانتقال لبرشلونة صيف الموسم الماضي وقبل انطلاق بطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا خرج الفرنسي ليعلن رفضه الرحيل عن أتلتيكو مدريد عبر فيلم وثائقي مثير ليعود بعدها بعام ويعلن رحيله عن صفوف فريقه واقترب فعلياً من ارتداء قميص البلوغرانا.

الثنائي ليسا أول من يفعل ذلك، حيث سبق وأن حدث مع العديد من لاعبي الفريق على مر التاريخ خاصة بعد النجوم الذين تخرجوا في أكاديمية لاماسيا وعادوا لصفوف الفريق مجدداً.

 

فالنجم البلغاري الكبير خريستو ستويتشكوف غادر برشلونة وانتقل إلى بارما الإيطالي في موسم “1995-1996” بسبب علاقته المضطربة مع يوهان كرويف وقتها.

وعقب فترة من الانتقال للعديد من الأندية مثل لاتسيو ومارسيليا الفرنسي عاد ستويتشكوف لصفوف برشلونة عقب عام على رحيل الأسطورة الهولندية كرويف وعاد للعمل تحت قيادة لورينزو سيرا فيرير.

 

كما أن هناك العديد من الأمثلة التي بدأت حياتها المهنية بصفوف أكاديمية لاماسيا ورحلوا ثم عادوا مجدداً ومنهم من نجح واستطاع إثبات ذاته ومنهم من رحل سريعاً عقب العودة.

وأبرز هؤلاء اللاعبين النجم الكبير جيرارد بيكيه الذي خاض تجربة مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وعاد لصفوف برشلونة ليصبح قائد دفاعات الفريق حتى الآن.

أيضاً هناك النجم الكبير سيسك فابريغاس الذي رحل لصفوف آرسنال الإنجليزي ليقدم مستويات مبهرة ويعود للبلوغرانا عقب تتويج المنتخب الإسباني ببطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010.

وهناك أمثلة أخرى مثل جوردي ألبا وأليكس فيدال وغيرارد ديولوفيو ودينيس سواريز وغيرهم من اللاعبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق