أخبار رياضية

تعرف علي رئيس اتحاد الكرة الجديد

صحيفة وصف :انتهت انتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم بتنصيب ياسر المسحل رئيساً جديداً لاتحاد الكرة ولمدة 4 سنوات حتى عام 2023 بالتزكية إذ لم يترشح سواه لهذا المنصب.

وفيما يلي تستعرض معك عزيزي القارئ بعض المعلومات التي قد لا تعرفها عن الرئيس الجديد للاتحاد السعودي لكرة القدم.

اسمه ياسر بن حسن بن محمد المسحل من مواليد عام 1974 أي أنه يبلغ من العمر 45 عاماً فقط، وحصل على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الإدارة المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كما أنه استطاع الحصول على دبلوم في الإدارة الرياضية من جامعة السوربون في العاصمة الفرنسية باريس.

عمل المسحل عقب تخرجه في إحدى الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وساهم في تحقيق طفرة كبرى في مبيعات تلك الشركة، وفي 2011 اشتغل عضواً بلجنة الأندية المحترفة بالاتحاد الآسيوي بعد أن قام الاتحاد السعودي لكرة القدم بترشيحه لهذا المنصب.

وبعد ذلك عمل كمدير تنفيذي لرابطة دوري المحترفين، ثم عمل رئيسا للرابطة، كما شغل ياسر المسحل منصب رئيس لجنة إدارة الملاعب.

 

كان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قد انتخب من قبل في عام 2016 كرئيس لرابطة دوري المحترفين، لكنه تقدم باستقالته عام 2017، وشغل منصب عضو لجنة الانضباط والأخلاق لعدة سنوات، كما أنه كان نائباً للرئيس السابق لاتحاد الكرة عادل عزت.

 

وأكد الكثيرين في الوسط الرياضي وقت انتخاب المسحل رئيساً لرابطة دوري المحترفين عبر حساباتهم الرسمية على تويتر بأن انتخابه رئيسا للرابطة بالتزكية دليل على كفاءته وقدراته الإدارية الكبيرة التي ستقوده لإبراز نفسه بصورة مميزة برابطة دوري المحترفين بالسنوات القادمة، وتمنوا له التوفيق ورفع قيمة الرابطة.

وقال رئيس اتحاد الكرة في كلمته عقب انتخابه: “أعدكم وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد أن نعمل بكل قوة لنكون عند حسن ظن الجميع، فهناك دعم غير مسبوق من قيادتنا الرشيدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق