دوليات

مسؤول أمني روسي يكشف هجمات أميركية على بنيتها التحتية

صحيفة وصف :قال مسؤول أمني روسي، الاثنين، إن بلاده تمكنت من كشف محاولات أميركية لشن هجمات إلكترونية على بنيتها التحتية، حسب ما نقلت وكالتا الإعلام الروسية وتاس للأنباء.

ويأتي الإعلان الروسي بعد أن نقلت صحيفة “نيويورك تايمز ” السبت عن مصادر قولها إنالولايات المتحدة زرعت أدوات قد تكون تخريبية في شبكة الكهرباء الروسية.

وقال الكرملين في وقت سابق، الاثنين، إن تقرير وسائل الإعلام الأميركية يثير القلق، ويظهر أن الحرب الإلكترونية ممكنة من الناحية النظرية، وفق ما نقلت “رويترز”.

ويقول مسؤولون في الإدارة الأميركية، إن واشنطن ربما تكثف هجماتها الإلكترونية على شبكة الكهرباء الروسية في تحذير للرئيس الروسي فلاديمير بوتن وطريقة لإظهار كيفية استخدام إدارة ترامب للسلطات الجديدة لنشر الأدوات الإلكترونية بصورة أكثر عدوانية.

وخلال مقابلات أجريت على مدار الأشهر الماضي، وصف المسؤولون إدخال واشنطن رمزا إلكترونيا داخل شبكة الكهرباء الروسية وغيرها من الأهداف باعتباره إجراء سريا مصاحبا للإجراءات التي تمت مناقشتها علنا وتم توجيهها إلى وحدات التضليل والقرصنة في موسكو خلال انتخابات التجديد النصفي عام 2018، وفقا لوكالة “بلومبيرغ”.

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، الثلاثاء الماضي، إن بلاده باتت تنظر إلى منظور أوسع للأهداف الرقمية المحتملة كجزء من محاولة “للقول لروسيا، أو لأي طرف آخر يشارك في عمليات قرصنة عبر الإنترنت ضدنا (سوف تدفعون الثمن)”.

شهدت أسعار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية والعربية في البنوك صباح اليوم الإثنين، تراجعاً كبيراً مع ارتفاع أسعار الدولار بمختلف المحافظات.

وكانت الأسعار كالتالي:

أسعار العملات الأجنبية أمام الريال اليمني:

أسعار الشراء: الدولار الأمريكي 565 ريالًا , أسعار البيع: الدولار الأمريكي 560 ريالًا

أسعار العملات العربية أمام الريال اليمني:

أسعار الشراء: الريال السعودي بـ 151ريالًا، والدرهم الإماراتي بـ 152 ريالاً

أسعار البيع: الريال السعودي بـ 149 ريالًا، والدرهم الإماراتي بـ 150 ريالا

أسعار العملات الأجنبية أمام الريال اليمني في السوق الموازية:

يشهد سعر الريال اليمني مقابل العملات في السوق الموازية لتجارة العملات الدولية حالة من التذبذب ، لعدم استقرار سعر الدولار، وذلك بتداولات صباح اليوم الإثنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى