أخبار محلية

السعودية تحتل المرتبة الأولى عربيا في الإبداع والابتكار

صحيفة وصف : احتلت السعودية المرتبة الأولى عربيًا في الإبداع والابتكار، متفوقة بهذا الانجاز على جميع الدول العربية على الرغم من غياب الترويج الإعلامي لهذا الإنجاز الكبير، وذلك في مؤشر الإبداع والابتكار الذي قام به مركز الإحصائيات العالمي (سبيكتاتورإنديكس- The Spectator Index) للعام الجاري (2019).

ويرجع ذلك إلى سلسلة الابتكارات التي تقوم بها السعودية، خلال الفترة الحالية لتحقيق رؤية المملكة (2030)، فقد قام العديد من الشباب السعودي بابتكار سلسلة من الإبداعات الجديدة على الإنترنت خلال الفترة السابقة مثل ( متجر قرطاسية الإلكتروني، ودليل الرياض للمطاعم، وعالم أريب (لعبة تعليمية للنشىء، توييت ميل (لتحويل الرسائل من الإيميل إلى تويتر تلقائيًا).

على أن من أهم الابتكارات التي قدمتها السعودية، تكمن من خلال مبتكرات تطبيق (ترجمان) الذي يقوم بترجمة جميع الإشارات واللوحات الإرشادية المختلفة، في مدينة (مكة المكرمة) لجميع الحجاج، دون الاستعانة بالإنترنت.

وفي السياق ذاته احتلت (كوريا الجنوبية) المرتبة الأولى عالميًا في الإبداع والابتكار، وجاءت (ألمانيا) في المركز الثاني، وحصلت (فنلندا) على المركز الثالث عالميًا، ثم جاء (الاحتلال الإسرائيلي) في المرتبة الخامسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات