عالم التقنية

منافسة بيجو 508 الجديدة أوبل إنسيجنيا

كشفت شركة “مانسكو” أوتوموتيف، الوكيل الحصري لعلامة بيجو الفرنسية في مصر، رسميًا عن الجيل الجديد من 508 السيدان موديل 2020 في السوق المحلي مطلع أبريل الجاري.

وتأتي سيارة بيجو الجديدة بتصميم رياضي مختلف كليًا عن الجيل السابق من 508، والذي ينتمي إلى فئة السيدان الرياضية متوسطة الحجم بهيكل أقرب إلى الكوبيه.

وبعد كشف “مانسكو” عن أسعار ومواصفات السيارة الجديدة أصبحت بيجو “508” في مواجهة مباشرة مع سيارة أوبل إنسيجنيا جراند سبورت، والتي تقدم بكماليات وأسعار متقاربة.

ويرصد التقرير التالي أبرز مواصفات كلا السيارتين وأوجه التشابه والخلاف بينهما، خاصة أن الفارق السعري بين “بيجو 508 وأوبل إنسيجنيا” وفقًا للأسعار الرسمية المعلنة من قبل الوكلاء 10 جنيهات فقط.

بيجو “508”

p1

تقدم السيارة في مصر بمحرك توربيني سعة 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك بقوة 165 حصان، وتستهلك في المتوسط 7.6 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر، وتنطلق من الثبات بسرعة 100 كيلومتر خلال 8.7 ثانية، وتصل السيارة إلى سرعة قصوي 220 كيلومتر في الساعة.

وتبلغ أبعاد السيارة الطولية 4.750 مم وعرض 1.859 مم وارتفاع 1.403 مم وقاعدة عجلات بطول 2.793 مم، وتقف على عجلات رياضية قياس 18 بوصة، وتصل مساحة تخزينها الخلفية – الشنطة – إلى 487 لترًا.

وزودت بيجو 508 الجديدة بالعديد من مواصفات الأمان القياسية، على رأسها 6 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، وبرنامج EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا، ونظام فرامل الطوارئ الأوتوماتيكي، وخاصية رصد النقاط العمياء، مساحات زجاج أمامية حساسة للأمطار، مصابيح أمامية حساسة للإضاءة.

ولمزيد من الأمان زودت السيارة بنظام رادار أمامي مدمج وكاميرا أمامية، والذي يعمل للحفاظ على سرعة السيارة أوتوماتيكيًا والحفاظ على مسافات الأمان، كما زودت بخاصية الخروج الآلي من مواقف السيارات ومستشعرات خلفية للمساعدة على الركن؛ ومستشعرات أمامية وهذه الخاصية تتوفر بالفئة الأعلى فقط.

وتأتي مقصورة السيارة بتصميم رياضي فاخر يتناغم مع التصميم الخارجي، ومن المواصفات الأساسية التي زودت بها داخلية 508، لوحة العدادات الرقمية التي تعرض البيانات أمام السائق والتي تأتي بقياس 12.3 بوصة، ومقاعد بخاصية التحكم الكهربائي، مع خاصية التدليك متعدد النقاط، وتدفئة المقعد الأمامي.

أما وسائل الترفيه التي تتوفر بالسيارة في مقدمتها شاشة لمسية قياس 10 بوصة مزودة بتقنية HD للتحكم في وظائف الاتصال، والتي يمكن توصيلها بالهواتف الذكية عن طريق خاصية – Mirror Screen، ويمكن من خلالها التحكم في الأوامر الصوتية، إلى جانب خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، مثبت للسرعة، مشغل أقراص مدمجة، مدخل توصيل USB- AUX، خاصية المفتاح الذكي لتشغيل وإيقاف السيارة بضغطة زر، خاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكياً بتقنية – بلوتوث، وعجلة قيادة يمكن من خلالها التحكم في الأوامر الصوتية.

وتبدأ أسعار بيجو 508 الجديدة في السوق المصري من 510.000 جنيه للفئة القياسية، و560.000 جنيه للفئة الثانية، أما الفئة الثالثة والأعلى تجهيزًا فيبلغ سعرها الرسمي 640.000 جنيه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق