دوليات

دونالد ترامب يبحث مع ولي عهد ابوظبي تعزيز التحالفات بالمنطقة

صحيفة وصف : قال البيت الأبيض إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب بحث مع لي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد “تعزيز التحالفات في المنطقة”.

وأضاف البيت الأبيض في بيان أن ترامب تناول ايضا خلال اتصال هاتفي اجراه مع الشيخ محمد بن زايد خلال اتصال هاتفي أمس الخميس تأثير العقوبات التي تفرضها واشنطن على إيران.

وأشار البيان إلى أن الجانبين “تحدثا أيضا عن مساهمات دولة الإمارات العربية المتحدة في أسواق الطاقة العالمية كمورد موثوق به للنفط”.

من ناحية أخرى قال البيت الأبيض في بيان منفصل إن ترامب سيستقبل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في واشنطن خلال زيارة إلى الولايات المتحدة يومي 26 و27 ابريل الجاري لبحث التطورات الأخيرة المتعلقة بكوريا الشمالية بما في ذلك جهود “تحقيق نزع السلاح النووي بشكل نهائي يمكن التحقق منه بالكامل”.

وأضاف البيان أن الزعيمين سيبحثان أيضا في البيت الابيض سبل تعزيز رؤيتهما المشتركة بشأن إقامة منطقة حرة ومفتوحة بالمحيط الهادي بما في ذلك الخطوات التي من شأنها تعزيز علاقاتنا التجارية والاستثمارية الثنائية.

كما لفت البيان إلى أن ترامب والسيدة الأمريكية الأولى سيسافران أيضا إلى اليابان في الفترة من 25 إلى 28 مايو المقبل ليكونا أول ضيفين رسميين للولايات المتحدة بعد تنصيب الإمبراطور ناروهيتو في الأول من الشهر نفسه.

وأكد أن الزيارة “ستعمق الروابط الوثيقة بين الشعبين الأمريكي والياباني وستسلط الضوء على الأهمية المستمرة لتحالفنا وشراكتنا”.
وأشار الى أن الرئيس الامريكي سيشارك في اجتماع ثنائي مع رئيس الوزراء آبي بعد لقائه الإمبراطور والإمبراطورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق