مال وأعمال

جذب المنطقة الصناعية الروسية استثمارات بـ7 مليارات دولار

قال محمد شحاتة رئيس الجمعية المصرية للنقل إن توقيع شركة “إس إم إم” الروسية عقدا للاستثمار في المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس يساهم في زيادة الاستثمارات المباشرة في مصر.
ونوه شحاتة، في تصريحات لوكالة شينخوا الصينية للأنباء، إلى أنه من المخطط أن تجذب المنطقة الصناعة الروسية في شرق بورسعيد نحو سبعة مليارات دولار، لافتا إلى أن هذه المنطقة ستخدم بقوة الصادرات المصرية.
وكانت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أعلنت أن الشركة الروسية وقعت عقدا للاستثمار في المنطقة الصناعية الروسية فور تشغيلها.
وذكرت الهيئة، في بيان، أن رئيسها مهاب مميش شهد خلال زيارته لموسكو “توقيع اتفاقية بين مركز الصادرات الروسي وشركة (إس إم إم)، التي تملك أكبر مصنع في روسيا لتصنيع الأوناش الثقيلة ومعدات الرفع الخاصة بالموانئ، لإقامة مشروع مماثل في المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس فور تشغيلها”.
وأضافت أن مميش اجتمع مع سيرجي بوكروفسكي نائب الرئيس التنفيذي للشركة، الذي أبدى رغبة شركته في التواجد بالسوق المصرية، وذلك للمرة الأولى خارج روسيا، لتكون المنطقة الصناعية الروسية إحدى أهم محطات الشركة لإقامة مشروع ضخم لخدمة الموانئ المحلية والعالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق