قصص الناجحين

قصة حياة وقصة إسلام الداعية الإسلامي الشهير الشيخ يوسف إستس

صحيفة وصف : نقدم لكم هذه المقالة بعنوان الشيخ يوسف إستس الداعية الإسلامي الشهير، وفيها نعرض لكم قصة حياة وقصة اسلام الداعية الشهير يوسف استس، نرجو ان تنال اعجابكم.

الشيخ يوسف إستس الداعية الإسلامي الشهير

 

ولد جوزيف إدوارد إستس في ولاية تكساس بأمريكا عام 1944 م، لأسرة مسيحية كبيرة وعريقة، ودخل المدرسة الإبتدائية في مدينة هيوستن 1949 م، وإنتظم في الذهاب للكنيسة، ولما أصبح بالغا ذهب لعدة كنائس متنوعة وتعرف على البوذية والهندوسية والدين اليهودي، وقام  في عام 1960 بتدريس الصكوك، وفي عام 1963 أمتلك إستديوهات في لوريل بولاية ماريلاند سماها استوديوهات إستيس الموسيقية، وحصل على ماجستير في مجال الفنون في عام 1974 م، ثم حصل على الدكتوراة في علم اللاهوت، وعمل كقسيس إلى جانب عمله كموسيقي مخضرم.

وكان يمتلك مخزن يحتوي الكثير من البرامج التلفزيونية إستخدمها بعد أن إعتنق الإسلام في عام 1991 م على يد مصري مسلم قضى شهرين في منزله، فأسلم مع جوزيف زوجته ووالده وزوجة أبيه، وتعلم جوزيف اللغة العربية والدين الإسلامي من أول أسلامه حتى 1998 وتعلم هذا في مصر والمغرب وتركيا.

غير جوزيف إسمه بعد إسلامه ليوسف، وساعد الكثير في الدخول للدين الإسلامي على الرغم من العقبات والمشاكل التي تعرض لها يوسف أستس فمن عادته الكلام والمزاح والمرح حتى يدخل كلامه القلوب قبل العقول، وعمل أستس كمذيع للبرامج الإسلامية وللحفلات والمناسبات الإسلامية المهمة ، تولى منصب مندوب لمؤتمر قمة الأمم للسلام والزعماء الدينين، وكان شيخ الإتحادية بأمريكا مدة 6 سنوات من 1996م الى 2000 م.

أسلوب الشيخ يوسف في المحاضرات  جعله محبوبا لكل من سمع كلامه من مختلف الأديان، فهو يستطيع التعبير عن رسالة الإسلام بكلمات إنجليزية معبرة عن المعنى، فبتالي كان من السهل فهم كلامه وخطبه، فيما يتعلق من شرح القرآن الكريم وكل ما يخص الإسلام من تعاليم وأسس.

أسس الشيخ يوسف إستس أول قناة أسلامية أمريكية باللغة الإنجليزية، تعمل على مدار اليوم أي 24 ساعة،  يمكن متابعتها عن طريق شبكة الإنترنت والبث الفضائي للقنوات .

وعندما سأل الشيخ يوسف إستس لماذا أسلم، قال أن كل شخص يولد مسلم ولكن يختلف كل شخص ويتأثر بما حوله من طرق التفكير المتنوعة، وقال أيضا لقد أجاب الإسلام عن كل أسئلته التي كانت تدور في عقله قبل إسلامه فكان دائما يسأل لماذا خلقنا؟ ومن هو الله؟ وغيرها من الإسئلة، حتى جاء الإسلام ليجيب تساؤلاته ويحيطه بالحب و السلام والتفكير السليم للأمور، ولقد كرم الشيخ يوسف إستس في 8 أغسطس عام 2012 بصفته لشخصية الإسلامية العامة في حفل جائزة القرآن الكريم الدولية في دبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات