أخبار محلية

إنطلاق فعاليات مهرجان العسل الرابع اليوم في “عاصمة الشهد”

صحيفة وصف : تنطلق فعاليات مهرجان العسل الرابع وخيمة العسل والأسر المنتجة والتسوق، مساء اليوم السبت، بمحافظة العيدابي ببلغازي، برعاية من أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز.

ويدشن أمير المنطقة جامع أبوبكر الصديق بالمحافظة وعدداً من المشروعات التنموية والتطويرية والبلدية والتعليمية والصحية والنقل والمياه بالمحافظة بقيمة 500 مليون ريال.

وتخدم هذه المشروعات المحافظة؛ بهدف توفير كل سبل الراحة للمواطنين، وفقاً لتطلعات وتوجيهات واهتمام ولاة الأمر.

وتشتهر محافظة العيدابي “بوابة المحافظات الجبلية” بإنتاج أجود أنواع العسل كالسدر، والسمر، والضهيان، والطلح، والسلام، والقتادة، والمراعي، والمجرى، والكراث وغيرها من الأنواع.

ويطلق على المحافظة مسمى “عاصمة الشهد”، ويقدر إنتاج جازان من العسل هذا العام بأكثر من 50 طناً من أجود أنواع العسل الذي تنتجه أكثر من 500 منحل في المنطقة، كما يتوقع أن تزيد عوائد مهرجان هذا العام على مليوني ريال سعودي.

وقال محافظ العيدابي المشرف العام على المهرجان حسين بن ضيف الله الدعجاني: رعاية أمير المنطقة للمهرجان تأتي تأكيداً على اهتمامه المستمر بكل ما من شأنه دفع عجلة التنمية وتعزيز الحركة الاقتصادية في محافظة العيدابي وغيرها من محافظات ومراكز المنطقة.

وأضاف: مهرجان العسل الرابع سيسهم في التعريف بما تزخر به محافظة العيدابي خاصة والمنطقة بوجه عام، من مقومات زراعية وسياحية واقتصادية واستثمارية في شتى المجالات؛ ومنها إنتاج العسل، وما تشتهر به جبال وأودية المنطقة من منتجات زراعية وحرف يدوية متنوعة.

1

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق