أخبار محلية

جامعة الطائف تنظم برنامجاً للتعريف بأهمية التقنية الحديثة في تعليم المكفوفين وضعاف البصر

صحيفة وصف : نظمت جامعة الطائف، ممثلة بوحدة الاحتياجات الخاصة بوكالة شؤون الطالبات، برنامجاً للتعريف بأهمية التقنية الحديثة في تعليم المكفوفين وضعاف البصر، وذلك في المسرح الجامعي.

وجاء تنظيم البرنامج بمناسبة اليوم العالمي لتكنولوجيا المعلومات، واستعرض دور الأجهزة التقنية والتكنولوجيا الحديثة والمنتجات المطورة التي تساعد المكفوفين على التعلم والتعليم بكل يسر وسهولة.

واشتمل برنامج اليوم العالمي لتكنولوجيا المعلومات على عرض براءة اختراع «العصا الذكية» التي ابتكرتها عميد شؤون المكتبات في الجامعة الدكتورة سارة العتيبي، و«النظارة الذكية» التي طرحت في الأسواق لمساعدة المكفوفين على الاندماج في المجتمع باستقلالية تامة.

وشاركت الطالبات الكفيفات أيضاً في البرنامج بعرض تجاربهن في استخدام الأجهزة والمنتجات الخاصة بالمكفوفين، كما شارك فريق (أيادي مضيئة) التطوعي بعرض تجربته الفعّالة في خدمة المكفوفين بتحويل الكتب والمناهج الدراسية لصيغة تناسبهم.

وأوضحت المشرفة على وحدة الاحتياجات الخاصة بجامعة الطائف إيمان الغامدي، أن البرنامج استهدف المبصرين وفاقدي البصر على حد سواء لتشجيع الطالبات على الابتكار والاختراع، وحثهن على توليد أفكار جديدة تخدم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وصاحب البرنامج معرض لأهم الأجهزة والتقنيات الحديثة المتوافرة في معامل الاحتياجات الخاصة لخدمة المكفوفين في شطري الطلاب والطالبات بجامعة الطائف.

وشهد البرنامج حضوراً كثيفاً من وكيلات الكليات وعضوات هيئة التدريس ومنسوبات الجامعة وطالباتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى